الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السيسي يؤكد تضامن مصر دولة وشعبا مع الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 12/07/2014 ( آخر تحديث: 13/07/2014 الساعة: 11:33 )
القاهرة - مراسل معا - صرح السفير ايهاب بدوي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بان اللقاء الذي جري اليوم بين الرئيس عبد الفتاح السيسي وتوني بلير مبعوث اللجنة الرباعية الدولية لعملية السلام بالشرق الاوسط تم فيه استعراض الموقف الحالي في الاراضي المحتلة في ضوء التصعيد الذي تشهده مؤخرا.

وحذر الرئيس السيسي من مخاطر التصعيد العسكري وما سيسفر عنه من ضحايا من المدنيين الابرياء، مشيرا الي الجهود المصرية الجارية في هذا الصدد على الصعيدين السياسي والإنساني وما تشهده الاتصالات المصرية مع الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي لوقف العنف والعمليات العسكرية التي يسقط ضحيتها المدنيون الابرياء من عناد وتعنت وعلى صعيد المساعدات الإنسانية.

اكد الرئيس السيسي تضامن مصر دولة وشعبا مع الشعب الفلسطيني الشقيق وحرصها على المساهمة في توفير احتياجاته الإنسانية حيث تم فتح معبر رفح لاستقبال وعلاج الجرحى والمصابين من الأشقاء الفلسطينيين في المستشفيات المصرية فضلا عن تقديم 500 طن من المؤن الغذائية والادوية كهدية من الشعب المصري للشعب الفلسطيني في غزة.

واضاف بدوي ان بلير الذي جاء قادما من إسرائيل بعد ان اجرى زيارة استمرت ليومين التقى خلالها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

اكد ان التصعيد لن يكون في صالح اي طرف ولن يسفر سوى عن مزيد من الضحايا المدنيين.

كما دعا جميع الاطراف الي ضبط النفس والاستجابة لكافة الجهود المخلصة الرامية الي التهدئة بين الجانبين واستئناف الهدنة فيما بينهما مثمنا جهود مصر في هذا الصدد وواصفا اياها بانها الطرف الاكثر مصداقية وقدرة على اقناع الجانبين للتوصل الي هذه التهدئة.