الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين حاضرة في مؤتمر الاتحاد الدولي للأخصائيين الاجتماعيين

نشر بتاريخ: 13/07/2014 ( آخر تحديث: 13/07/2014 الساعة: 05:45 )
القدس - معا - حضرت فلسطين وبقوة في مؤتمر الاتحاد الدولي للأخصائيين الاجتماعيين ممثلة برائد عميرة عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الأسيوي ونائب امين سر فرع بيت لحم المؤتمر ممثلا لنقابة بيت لحم والاتحاد العربي للأخصائيين الاجتماعيين.

ورحب رئيس الاتحاد بضيف فلسطين كما قدم الامين العام لمحة موجزة عن زيارته الى فلسطين في شهر 10 من العام الماضي مشيدا بدور النقابة والجهد الذي تبذله المؤسسة من اجل تطوير الواقع المهني كما اشار الى صعوبة الوضع في فلسطين وما يعنيه الاخصائيين الاجتماعيين والمجتمع الفلسطيني جراء الاحتلال.

كما قدم رئيس الاتحاد الاسيوي في تقريره شكر الى نقابة بيت لحم على جهودهم في هذا السياق
|289172|
وفي هذا السياق قام عميرة بمتابعة عضوية مصر والمغرب في الاتحاد والتي تم التصويت عليها بالإجماع واعتماد الدولتين الشقيقتين عضوا دائما بالاتحاد.

وفي عرض له، قدم عميرة مقترح ومشروع الاتحاد العربي الذي قدم من قبل فلسطين واليمن والمغرب بمشاركة ومباركة من الاردن ومصر وتونس، كما قدم عميرة شكره للاتحاد الدولى وخاصة الامين العام على جهودهم.

وفي نهاية الكلمة اشار عميرة الى ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من هجمة احتلالية وقتل وتعذيب لابناء شعبنا اثناء المؤتمر داعيا الاتحاد والدول الاعضاء الى الوقوف امام الشعب الفلسطيني كما قدم شكره الى كل من اليمن ومصر والمغرب التي اتاحت له فرصة تمثيلهم ومتابعة عضوية عدد من الدول العربية الاخرى، بهدف وجود دائم للدول العربية داخل الاتحاد.

|289173|وفي اليوم الثاني قام الاتحاد الدولي بتكريم ثلاث دول وهي الفلبين واسبانيا وفلسطين على جهودهم.

ويجدر الاشارة الى ان فلسطين كانت حاضرة خلال انعقاد المؤتمر وبقوة من خلال تمثيلها للعالم العربي وتقديم مشروع الاتحاد.