الثلاثاء: 07/02/2023 بتوقيت القدس الشريف

وفد سانتر بلان الفرنسية يزور بلدية أريحا اليوم

نشر بتاريخ: 03/09/2005 ( آخر تحديث: 03/09/2005 الساعة: 18:21 )
اريحا-معاً استقبل ظهر اليوم رئيس بلدية أريحا المحامي حسن صالح وفد بلدية سانتر بلان الفرنسية الذي ضم رئيس البلدية عضو مجلس الشيوخ شارول غوتيه والوفد المرافق الذي يمثل كافة شرائح المجتمع الفرنسي إضافة إلى رئيس جمعية بلاد اللوار غزة القدس جون كلود .

وثمن صالح الدور الفرنسي الإيجابي تجاه القضية الفلسطينية منذ انطلاق الثورة الفلسطينية حتى هذه الأيام ، واعرب عن امله بان يستمر الدعم الفرنسي للشعب الفلسطيني حتى تحقيق الحرية والعدالة واقامة دولته الفلسطينية مشيرا إلى أهمية إيجاد حلول عادلة للقضية الفلسطينية حتى يسود الامن والاستقرار بالمنطقة .

ودعا رئيس البلدية الى تطوير العلاقة مع سنتر بلان الى توأمة تجسيدا للعمل المشترك سيما ان اريحا تتطلب كثير من الاحتياجات على صعيد البنية التحتية والثقافية ، و أوضح صالح ان المجلس البلدي لديه خطة استراتيجية لتنمية منطقة محافظة أريحا والأغوار حيث ستكون مسالة المياه إحدى ركائز هذه الاستراتيجية .

من جهته عبر رئيس بلدية سانتر بلان الفرنسية شارل غوتييه عن سعادته لوجوده في اريحا مبديا استعداد بلديته للمساعدة في تدريب الكوادر البشرية في المجالات المختلفة ، كما عبر غوتييه عن استياءه من بناء اسرائيل للجدار الفاصل حول القدس .

واشار غوتيه ان الموقف الفرنسي الذي نحمله و المناصر للقضية الفلسطينية نضعه امام الجانب الاسرائيلي ونحن نتحمل مسؤولية في ذلك منوها الى ضرورة التزام الجميع بقرارت الامم المتحدة.
واضاف نحن فخورون بالعلاقة مع الفلسطينيين مشيرا الى الثوابت الفرنسية التي تؤمن بحق الشعوب بالعيش المشترك واحترام وجود الآخر .

وحضر اللقاءعن الجانب الفلسطيني اضافة الى رئيس بلدية اريحا مدير شرطة المدينة العقيد محمد طاهر وعضو المجلس البلدي سيف السراديح وممثلين عن الاندية الرياضية في المدينة .وعقب انتهاء الاجتماع قام الوفد بزيارة ميدانية للمواقع الاثرية والسياحية في المدينة .