الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدء تنفيذ مشروع مستوصف سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الطبي في بلاطة

نشر بتاريخ: 23/07/2007 ( آخر تحديث: 23/07/2007 الساعة: 11:19 )
نابلس- سلفيت- معا- بدأت مرحلة تنفيذ أعمال المرحلة الثالثة ( مرحلة التشطيبات)من مشروع مستوصف سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الطبي في بلدة بلاطة البلدة بنابلس شمال الضفة الغربية والتي ستمتد من تاريخ 19/7/2007 ولغاية تاريخ 18/1/2008 .

وقال الشيخ حماد عبد الجليل حماد رئيس لجنة زكاة بلاطة البلد الجهة المشرفة على تنفيذ المشروع ان المرحلة بدأت بعد انتهاء المرحلتين الاولى والثانية وفقا للتواريخ المتفق عليها مع المتعهد منوها الى ان مرحلة التشطيب ستنتهي ليكون المبنى جاهزا في 18 يناير/كانون الثاني العام 2008.

وقال ان المستوصف الذي تموله مؤسسة سمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية في دولة الامارات العربية المتحدة يعد مشروعا حيويا لسكان المنطقة الشرقية من نابلس والتي تضم اكثر من 80 الف نسمة يفتقرون لمشافي طبية واقسام للولادة على وجه التحديد مما يهدد عشرات النسوة من مخاطر الولادة وبخاصة في ساعات الليل اثناء توجههن لمشافي المدينة الواقعة كلها في الاحياء الغربية من نابلس.

وأوضح ان المستوصف يضم دارا للولادة وعيادات ومختبرات للتحاليل والأشعة ويتكون من أربعة ادوار مساحة كل دور ما يقارب 500 متر مربع وعلى قطعة ارض مساحتها 1483 مترا مربعا .

ومن الجدير ذكره ان هذا المستوصف سيضم من العيادات التخصصية ووحدة للإسعاف الأولي والطوارئ، بسبب صعوبة الوصول للمشافي الموجود جميعها في المنطقة الغربية من نابلس، ويقول مواطنو المنطقة ان المبنى اضحى رمزا للعطاء الاماراتي والذي سيبقى مثالا لعمل الخير للاجيال القادمة موجهين الشكر لمؤسسة سمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية في دولة الامارات العربية المتحدة.