السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

صرفت رواتب نواب حماس بينهم هنية والزهار.. حكومة فياض تجتمع في رام الله وتناقش آخر التطورات وأزمة معبر رفح

نشر بتاريخ: 23/07/2007 ( آخر تحديث: 23/07/2007 الساعة: 14:21 )
بيت لحم- رام الله- معا- تعقد حكومة تصريف الاعمال برئاسة الدكتور سلام فياض جلسة في رام الله في هذه الاثناء, لمناقشة آخر التطورات على الساحة الفلسطينية وأزمة معبر رفح.

وأكدت مصادر في مكتب فياض ان الحكومة الفلسطينية بدأت امس بصرف رواتب نواب المجلس التشريعي الفلسطيني وجزء من مستحقاتهم المالية المتأخرة, وشمل صرف الرواتب نواب حماس وعلى رأسهم رئيس الوزراء المقال اسماعيل هنية ووزير الخارجية الأسبق محمود الزهار.

وكانت مصادر رسمية في المجلس التشريعي، اوضحت ان كافة نواب المجلس تلقوا، امس، جزءا من المستحقات المالية المتراكمة لهم على السلطة الوطنية، حيث جرى تحويل تلك المستحقات الى الحسابات الشخصية للنواب، ولكن المفارقة في صرف هذه المستحقات تمثلت في تحويل المستحقات المالية لحساب رئيس الوزراء المقال اسماعيل هنية، ليكون بذلك اول راتب يتلقاه هنية من حكومة تسيير الاعمال برئاسة رئيس الوزراء المكلف د.سلام فياض.

ونقلت "الحياة الجديدة" عن وزير الاعلام د. رياض المالكي قوله "إن الحكومة حولت جزءا من مستحقات الموظفين المدنيين اضافة الى مستحقات النواب دون استثناء " موضحا ان تحويل المستحقات لرئيس الوزراء المقال اسماعيل هنية جاء ليس كونه رئيسا للوزراء وانما باعتباره نائبا في المجلس التشريعي.

وتابع " لا يستطيع احد ان يحجب الراتب عن أي نائب في المجلس لمواقفه السياسية خاصة وان توفير هذا الراتب للنائب هو جزء رئيسي من عمل والتزام السلطة الوطنية".

واكد النائب الاول لرئيس المجلس التشريعي د.حسن خريشة، انه وجد في حسابه الشخصي مبلغ يصل الى 12 الف شاقل واكتشف بعد المراجعة انها جزء من مستحقاته المتراكمة.

واضاف " بعد المراجعة والتحقق علمنا ان تلك المستحقات جرى صرفها لجميع النواب دون استثناء أي نائب بما فيهم رئيس الوزراء المقال اسماعيل هنية ووزير الخارجية الاسبق محمود الزهار".

يتبع...