الإثنين: 03/10/2022

التميمي يستنكر اقتحام مجموعات يهودية متطرفة بوابات وساحات المسجد الاقصى

نشر بتاريخ: 23/07/2007 ( آخر تحديث: 23/07/2007 الساعة: 14:56 )
القدس- معا- استنكر الدكتور الشيخ تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي إقدام مجموعات يهودية متطرفة على اقتحام المسجد الاقصى المبارك محمّلا سلطات الاحتلال آثار وتداعيات هذا الاستفزاز لمشاعر المسلمين الدينية, مبينا ان محاولات هذه المجموعات اليهودية المتطرفة ستؤدي الى تهديد الامن والسلام في المنطقة.

وأكد الدكتور التميمي في بيان تلقت "معا" نسخة عنه أن المسجد الأقصى المبارك جزء من عقيدة المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها بقرار رباني، وهو مسجد خالص للمسلمين بجميع مبانيه وساحاته وأسواره وأبوابه وقبابه وفضائه وأساساته ولا علاقة لليهود به من قريب أو بعيد.

ودعا قاضي القضاة ابناء الشعب الفلسطيني في جميع مواقعهم وبالأخص ابناء فلسطين المحتلة عام 1948 الى شد الرحال للمسجد الاقصى المبارك والمرابطة فيه والدفاع عنه، مجددا تأكيد الحكم الشرعي بوجوب شد الرحال على كل من يمكنه الوصول اليه.

وطالب المجتمع الدولي وهيئاته ومنظماته تحمل مسؤولياته والضغط على الحكومة الاسرائيلية لوقف عدوانها على المسجد الاقصى اوانتهاكاتها الدائمة لحرماته بصورة منافية للشرائع الالهية وللقوانين والمواثيق الدولية المجمع عليها في العالم.

وناشد الامتين العربية والاسلامية في مشارق الارض ومغاربها قادة وشعوبا ومنظمات وهيئات التحرك السريع لنصرة مسرى نبيهم محمد صلى الله عليه وسلم ودفع الاخطار الاسرائيلية المحدقة به والتي تسارعت وتيرتها في الآونة الاخيرة.