الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصادر عسكرية مصرية: بدء الهجوم البري يعني انهيار المبادرة المصرية

نشر بتاريخ: 17/07/2014 ( آخر تحديث: 18/07/2014 الساعة: 10:25 )
القاهرة - مراسل معا - صرحت مصادر سيادية مصرية بان مصر بذلت اليوم اقصى جهد لتحقيق وتثبيت التهدئة بين الاسرائيليين والفصائل الفلسطينية وكان اليوم الخميس هو الحاسم بشأن التفاوض حول التعديلات التي طالبت حماس والجهاد باضافتها على المبادرة المصرية ولكن رد اسرائيل جاء مساء اليوم من خلال اجتياح قطاع غزة برا وبحرا وجوا مما يؤكد ذلك على انهيار المبادرة المصرية لوقف اطلاق النار ولو بشكل مؤقت . .

وقامت مصر بعقد لقاءات هامة اليوم وحاسمة مع الوفد الامني الاسرائيلي بقيادة عاموس جلعاد رئيس الشئون السياسية والامنية بوزارة الجيش الاسرائيلية واطلعته مصر علي التعديلات التي طالبت بها كل من حماس والجهاد الاسلامي بعدما استمعت مصر لموسي ابو مرزوق القيادي في حركة حماس ولاحد قيادات حركة الجهاد الاسلامي .

والتقي السيسي بابو مازن وعاد الوفد الاسرائيلي لتل ابيب واجتمع فور عودته بقيادات عسكرية وسياسية اسرائيلية لطرح ما عرضتة مصر للرد علي المقترحات الجديدة او التعديلات التي طالبت بها حماس والجهاد في انتظار رد اسرائيل.

واضافت المصادر بان مصر ستكثف من جهودها من جديد لمحاولة اعادة المفاوضات مرة اخري ووقف الاجتياح البري لغزة تجنبا لاستهداف الابرياء الفلسطينيين.