الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الافرنجي يبحث مع وفد من الحزب الاشتراكي الالماني التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 24/07/2007 ( آخر تحديث: 24/07/2007 الساعة: 11:54 )
رام الله- معا- بحث عبد الله الافرنجي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات الخارجية في رام الله مع وفد الماني من الحزب الاشتراكي الديمقراطي, التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية والتحرك الدولي وخاصة الموقف الاوروبي .

وضم الوفد الالماني كريستيان كرويننج مدير تنفيذي في الحزب الاشتراكي الديمقراطي في ولاية شليزتيج - هولشتاين, وسفين زيلا مدير مكتب وزارة التعليم وشؤون المراة في الولاية ذاتها, وكنوت ديتلفسون مدير مؤسسة فريدريخ ايبرت .

واكد الافرنجي خلال اللقاء على عمق العلاقات التاريخية التي تربط حركة فتح بالحزب الاشتراكي الديمقراطي, مشيدا بمواقف الحزب الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني.

واشار الى ان اللقاء تناول الاوضاع في الاراضي الفلسطيني من كل النواحي وخاصة التطورات الاخيرة في قطاع غزة, واتسم اللقاء بالصراحة الشديدة.

وبعد اللقاء شارك الوفد الالماني في حوار دعت له الجمعية الفلسطينية الاكاديمية للشؤون الدولية بعنوان " التحديات الداخلية في مواجهة الاحزاب " في مقرها في مدينة رام الله, وبالتعاون مع مؤسسة فريدريخ ايبرت, شارك فيه وفدا من مفوضية العلاقات الخارجية لحركة فتح, ضم صالح الحكواتي ,هيام عبدالله ومحمود ابوعمر, وبحضور كلا من الدكتور لؤي شبانة رئيس جهاز الاحصاء المركزي, فيصل عورتاني فدوى البرغوثي, هيثم عرار, وماجد قواسمة, اضافة الى وفد من ممثلية جنوب افريقيا.

واستعرض خلال الحوار كريستيان مزايا وقيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي والتحديات التي يواجهها ومسيرة الاصلاح الداخلية .

في حين تحدث وسفين عن الهيكل التنظيمي للحزب وحاجة المجتمع لوجود تنظيم حزبي ديمقراطي مستقل .