السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسرى يطالبون بالضغط على ادارة السجون لتوفير العلاج.. ووزارة الاسرى بصرف الكنتينا ودفع رسوم الجامعات

نشر بتاريخ: 24/07/2007 ( آخر تحديث: 24/07/2007 الساعة: 12:25 )
جنين- معا- قال ثائر أبو بكر المتابع لملف الأسرى في وزارة شؤون الأسرى إن أسرى حركة فتح في سجن جلبوع يستصرخون المؤسسات الحقوقية ورابطة الأطباء الإسرائيليين والفلسطينيين ووزارة شؤون الأسرى من اجل العمل على تشكيل طاقم أطباء لمتابعة الحالات المرضية المستعصية واعتماد طبيب أسنان لمتابعة مشاكل الأسنان عند الأسرى.

كما استصرخ الأسير المعتقل عبد الرحمن عساف الذي بترت يده قبل اعتقاله وهو بأمس الحاجة لتغيير اليد الصناعية المؤسسات المعنية بالتدخل للضغط على ادارة سجن جلبوع لإحضار يد اصطناعية مناسبة له.

وأشار أبو بكر الى بأنه تسلم رسالة من أسرى فتح موجهة إلى وكيل وزارة شؤون الأسرى زياد أبو عين طالبوه من اجل العمل على تغطية الدراسة الجامعية في الجامعة العبرية لأسرى جلبوع وشطة والعمل على صرف مستحقات الكنتينا باستمرار, والذين لم يتسلموها منذ أكثر من شهرين.

وطالب الأسرى العمل على معالجة الأسير محمد المغربي من بلاطة حيث أن إدارة المعتقل "تتلذذ" في معاقبته صحيا ويعاني من أوضاع صحية متردية بعد أن كسرت ساقه اليسرى.

كما وجهوا مناشدة إلى الرئيس أبو مازن واللجنة المركزية من اجل الإسراع في عقد المؤتمر السادس للحركة مؤكدين دعم الحركة الأسيرة للجنة المركزية وقراراتها.

وطالب الأسرى في رسالتهم وضع ملف الحركة الأسيرة على سلم الأولويات في المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي, كما طالبوا بصرف الراتب "بقيمة 1000 شيكل" من صندوق منظمة التحرير الفلسطينية.

وفي نفس السياق أكد الأسير المفرج عنه من سجن النقب احمد ياسين السعدي من سكان جنين والذي أمضى مدة محكوميته 30 شهرا بان إدارة معتقل النقب في قسم 5 وكافة الأقسام قامت بسحب كافة الانجازات التي حققتها الحركة الأسيرة.

وأشار السعدي الى ان إدارة النقب قامت بتحويل الخيام إلى غرف مركزية وتسليمها لمصلحة السجون الاسرائيلية "الشاباص".