السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان المراة للعمل الاجتماعي يعقد لقاءً سياسيا ثقافياً للدكتورة نجاة ابو بكر

نشر بتاريخ: 24/07/2007 ( آخر تحديث: 24/07/2007 الساعة: 12:31 )
جنين- معا- عقد اتحاد لجان المراة للعمل الاجتماعي في مقره بمدينة جنين لقاء سياسيا ثقافياً للدكتورة نجاة ابو بكر عضو المجلس التشريعي عن حركة فتح بحضور عدد كبير من ممثلات العمل الخيري والنسوي في محافظة جنين.

وقد ركزت ابو بكر على الوضع الثقافي السياسي الفلسطيني من منظور وطني تنموي حدد فيه ملامح المرحلة السياسية التي تمر بها القضية الفلسطينية ودور المجتمع في بناء المؤسسة الخيرية.

وحول عناصر مكونات الشارع الفلسطيني والنظام السياسي ركزت ابو بكر على المرحلة الحالية والغياب المفتعل للحقيقة ما ادى الى تشتت المواطن الفلسطيني وضياع الحقيقة وانتشار الظواهر الاجتماعية السلبية بين افراد المجتمع مما اضعف الوحدة الوطنية وادى الى ضرب المشروع الوطني.

واعتبرت ابو بكر ان حركة فتح هي حركة مستهدفة من الداخل والخارج حيث تم العمل على تحويل قضية الشعب الفلسطيني الى مستهلكين وطلاب طرود تموينية وابتعادها عن المنظور السياسي، والخط الوطني, مما ادى الى تحويل قضية الشعب الفلسطيني من قضية سياسية الى قضية انسانية استهلاكية.

وكانت ابو بكر قد نوهت الى اهمية اتباع التعاليم الاسلامية والثقافة العربية الاصيلة في نشر الثقافة الوطنية التي يمكنها أن تنقل الشعب الفلسطيني الى مرتبة عالية بين شعوب العالم وتحدي الظروف وتحقيق النصر على الاحتلال.