الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ خان يونس: عرقلة 80 % من المشاريع التطويرية والحيوية المزمع تنفيذها تعطلت بسبب الازمة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 24/07/2007 ( آخر تحديث: 24/07/2007 الساعة: 17:34 )
خان يونس- معا-أكد الدكتور أسامة الفرا، محافظ خان يونس، أن ما يزيد عن 80 بالمائة من المشاريع التطويرية والحيوية التي كان من المتوقع تنفيذها خلال المرحلة الآنية، قد أصيبت بشلل وحالة من الجمود، نتيجة ما آلت إليه الأوضاع الداخلية، وتأزم الوضع السياسي .

وبين الفرا في لقاء مع الصحفيين بمكتبه في مقر المحافظة، مدى خطورة توقف هذه المشاريع الحيوية وانعكاساتها على البيئة وحياة السكان، مطالباً بضرورة الإسراع على وقف التدهور الحاصل الذي لا يخدم سوى سياسة الاحتلال ومخططاته .

مناشداً كافة المؤسسات الدولية والدول المانحة الضغط على الحكومة الإسرائيلية لإعادة فتح المعابر وإدخال المواد الأولية، وبخاصة المواد المتعلقة بالمشاريع التنموية


وأشار إلى أن أهم المشاريع الحيوية التي كان من المقرر الشروع في تنفيذ مراحل متقدمة و إنجازها، عرقلة مشاريع إنشاء أحياء سكنية لتعويض أصحاب المنازل التي دمرتها قوات الاحتلال في المدينة إبان الانتفاضة، ومشاريع تأهيل البنية التحتية، واستكمال نظام مشروع الصرف الصحي، و مشروع إنشاء شارع صلاح الدين الدولي الشريان الرئيس لقطاع غزة، التي خصص لتنفيذه 20 مليون دولار،وبناء المقر الجديد للمحافظة.

وأضاف الفرا : أن مواصلة الاحتلال السيطرة على المعابر الحدودية لقطاع غزة، عرقل رزمة من المشاريع الدولية التي نتطلع الى تنفيذها من أجل الرقي بالمحافظة والسكان، مشيراً الى أهمية استمر الدول المانحة في مساعداتها الإنسانية لشعبنا وبذل المزيد من الجهد لتحسين أوضاع السكان الذين يعشون ظروفاً اقتصادية صعبة.

وجدد د. الفرا، دعوته للدول المانحة بضرورة ضخ التمويل اللازم لمشاريع في قطاع غزة لما لها من أهمية في تخفيف معاناة سكان القطاع وتوفير العديد من فرص العمل وتحسين الواقع الاقتصادي فيه.

.