الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشيخ طنبورة يشيد بالجهود المصرية تجاه الفلسطينيين العالقين على معبر رفح

نشر بتاريخ: 24/07/2007 ( آخر تحديث: 24/07/2007 الساعة: 23:26 )
غزة- معا- أشاد الشيخ الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية، عضو المجلس الوطني الفلسطيني بالجهود الحثيثة التي تبذلها جمعية الهلال الأحمر المصري تجاه الفلسطينيين العالقين على معبر رفح البري منذ أكثر من شهر في ظروف صعبة للغاية.

وقال الشيخ طنبورة في بيان وصل معا نسخة منه :" إن أكثر من ستة آلاف فلسطيني من كافة شرائح المجتمع يعيشون ظروفا صحية وإنسانية صعبة منذ أكثر من شهر بفعل سياسة الاحتلال الإسرائيلي التي تمنع فتح المعبر أمامهم للعودة لذويهم"، مشيراً إلى الدور الإنساني والأخلاقي التي تقوم به جمعية الهلال الأحمر المصري من تقديمها للمساعدات النقدية والغذائية والصحية للفلسطينيين.

وفي السياق ذاته شكر الشيخ طنبورة جامعة الدول العربية ممثلة بأمينها العام الدكتور عمرو موسى على دعمها للقضية الفلسطينية عامة، والعالقين على معبر رفح خاصة، حيث قدمت الأسبوع الماضي مبلغ مليون جنيه مصري لتوزيعه على الفلسطينيين من خلال جمعية الهلال الأحمر المصري التي أخذت على عاتقها توفير كافة المستلزمات الحياتية للعالقين.

كما ناشد الشيخ طنبورة المؤسسات الخيرية العربية والإسلامية الخارجية بتقديم العون وإعطاء مزيداً من الاهتمام لقضية الفلسطينيين العالقين على الجانب المصري لمعبر رفح البري.

وأضاف الشيخ طنبورة: " أن جمعية الفلاح الخيرية والتي تنشط في الأراضي الفلسطينية حاولت جاهدة تقديم المساعدة والعون، لكنّ الظروف الأمنية والسياسية والتعنت الإسرائيلي حال دون تحقيق هدفها".

من جهة أخرى ناشد رئيس جمعية الفلاح الخيرية عضو المجلس الوطني الفلسطيني، الرئيس الفلسطيني محمود عباس والحكومة الفلسطينية بالعمل جاهدةً على إعادة فتح معبر رفح حتى يتمكن العالقين من العودة لذويهم في أقرب وقت ممكن، كما دعا المؤسسات الدولية والحقوقية والرباعية الدولية بالضغط على إسرائيل لإجبارها على فتح المعبر.

ووجه الشيخ طنبورة رسالة إلى مبعوث اللجنة الرباعية للشرق الأوسط طوني بلير بالعمل على حل مشكلة العالقين على المعبر خلال زيارته لرئيس الوزراء الإسرائيلي أيهود أولمرت.