السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الوفاء الخيرية تقيم حفلا تكريمياً لأعضاء مجلس إدارتها السابق

نشر بتاريخ: 25/07/2007 ( آخر تحديث: 25/07/2007 الساعة: 12:14 )
غزة- معا- نظمت جمعية الوفاء الخيرية حفلا تكريمياً لأعضاء مجلس الإدارة السابق بحضور وزير الصحة المكلف الدكتور باسم نعيم وعدد من الشخصيات وأعضاء مجلس الإدارة الجدد ورؤساء الأقسام في الجمعية، فيما جرت مراسيم الحفل في القاعة الرئيسية في مستشفى الوفاء بغزة.

وفي البداية رحب عريف الحفل حامد السمك بالحضور، مؤكدا على جهودهم الكبيرة في خدمة جمعية الوفاء الخيرية، ثم تلا الشيخ جميل دياب آيات عطرة من الذكر الحكيم.

ومن جهته عبر الوزير الدكتور نعيم عن فخره بالعمل في عضوية مجلس إدارة جمعية الوفاء، هذه المؤسسة العظيمة والتي تعتبر علامة بارزة في العمل الصحي الفلسطيني لا يمكن تجاوزها، رغم المصاعب التي مرت فيها هذه المؤسسة إلا أنها بقيت صامدة في وجه الضغوطات والحصار وقدمت خدماتها بأرقى المستويات.

ثم ألقى رئيس مجلس الإدارة السابق محمد رفيق الخضري والذي ترأس مجالس إدارة الجمعية على مدار 28 عاما، قال فيها " إن حفل التكريم هذا هو حفل تكريم لكل موظف وعامل وإداري صغير وكبير في هذه المؤسسة".

وأضاف الخضري " إن مجلس الإدارة السابق يضع المؤسسة أمانة في أعناقكم، والأمل فيكم كبير في أن تكونوا على قدر المسؤولية في مواصلة عطاء ونجاح وتميز هذه المؤسسة".

ودعا الخضري خلال كلمته الى تشكيل منتدى أصدقاء الوفاء لدعم الجمعية وتوسيع أنشطة الوفاء في المجتمع ودعم مشاريع التنمية فيها، مشيرا الى التطور الكبير الحاصل في الجمعية حيث كانت جمعية صغيرة لرعاية المسنين وأصبحت الآن صرحا طبيا مجتمعيا كبيرا، وعلامة صحية بارزة في فلسطين.

وألقى الدكتور جمال الزبدة رئيس مجلس الإدارة الجديد كلمة قال فيها " نعدكم في المجلس الجديد، أن نحذو حذوكم في سبيل الاستمرار في الارتقاء بهذه المؤسسة العظيمة من خلال سياساتنا والتي ستتضمن المفردات الآتية: وضع الأهداف، التخطيط ، العصف الذهني، الشورى، المتابعة، تطوير وإدارة الكادر البشري، الاستغلال الأمثل للموارد، سياسة الأبواب المفتوحة، البحث المستمر عن التمويل، الشفافية، التمثيل الأمين لقضايا هذه المؤسسة.

وألقى رئيس لجنة العاملين علي أبو ريالة كلمة قال فيها " على مدار 27 عاما مضت على عمر الجمعية مرت بمراحل متعددة من مراحل تكوينها، إذ تدرجت من جمعية لرعاية المسنين الى مستوصف طبي الى مركز لتأهيل المعاقين ثم الى مستشفى تأهيل طبي، ثم الى جمعية خيرية والتي تضم تحت جناحها العديد من المؤسسات.

وأضاف أبو ريالة "إننا على مدار مراحل تكوين هذه الجمعية كانت لنا محاولات عديدة لتكوين لجنة أو هيئة ترعى مصالح العاملين وتدافع عن حقوقهم وتكون جزءاً أساسيا من مكونات هذا الصرح العملاق إلى أن وفقنا الله الى تكوين لجنة العاملين بشكلها وهيئتها الحالية".

وتحدث أبو ريالة خلال كلمته عن المصاعب التي مرت بها الجمعية وعن الأنشطة والفعاليات التي نظمتها لجنة العاملين.

وفي ختام الحفل تسلم أعضاء مجلس الإدارة السابق الدروع وشهادات الشكر والتقدير.