الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتشال الجثامين يتواصل وحصيلة الشهداء في ارتفاع

نشر بتاريخ: 24/07/2014 ( آخر تحديث: 24/07/2014 الساعة: 19:27 )
غزة- تغطية معا - استشهد عصر اليوم المواطن شادي كوارع فيما أصيب مواطن آخر بجراح جراء استهداف الاحتلال مجموعة من المواطنين شرق رفح.

وأعلن عصر اليوم عن استشهاد المواطن محمود سلمي رويشد 50 عاما جراء استهداف بمحافظة رفح.

كما استشهدت ياسمين احمد ابو مور 27 عاما متأثرة بجراحها حيث كانت تعالج في مستشفيات جمهورية مصر العربية.

واستشهد المواطن احمد جميعان ابو حجير 19 عاما من مخيم البريج بالمحافظة الوسطى جراء تواصل القصف الاسرائيلي.

واعلن اشرف القدرة عن وصول شهيد متأثرا بجراحه حيث كان يعالج في جمهورية مصر العربية وهو الشهيد محمد يوسف القاضي 27 عاما، كما استشهد المواطن محمد سليمان عوكل 36 عاما من تواصل القصف على مدينة رفح.

وقصف الطيران الحربي قبل ذلك برجا سكنيا في منطقة الزهرة وسط القطاع، ومنزلا لعائلة نوفل بحي النصر بغزة.

وسقط شهيدان في قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين في رفح، والشهيدان هما عصام فيصل صيام 23 عاما، وامير عادل صيام 13 عاما.

كما استشهد المواطن عبد العزيز نور الدين نور 21 عاما جراء غارة استهدفت سوق الشجاعية شرق مدينة غزة.

وأعلنت وزارة الصحة عن وصول شهيد من منطقة الشجاعية وهو سائر عودة شمالي 19 عاما.

كما انتشلت طواقم الإسعاف جثامين 4 شهداء من المنطقة الشرقية بمحافظة خانيونس وهم اسماعيل حسن ابو رجيلة 57 عاما، ونافذ سليمان قديح 45 عام، وبدر حاتم قديح 13 عام، وحنفي محمود ابو يوسف 42 عاما.

وكانت الطواقم الطبية قد انتشلت جثامين اربعة شهداء من منطقة خزاعة وهم رسمي ابو ريدة ومحمد ابو يوسف واحمد قديح ورامي قديح.

وكان استشهد اربعة مواطنين في قصف استهدف في مدينة خان يونس وتحديدا في السطر الغربي للمدينة، وقال القدرة أن ثلاثة من الشهداء هم: احمد عبد الكريم واحمد حسن ومحمد اسماعيل خضر.

كما أعلنت مصادر طبية عن استشهاد المواطنين أحمد المشهدي وأحمد خضر في قصف المجموعة من المواطنين بخان يونس.

وأعلن القدرة انتشال جثماني شهيدين توأمين من شهداء مجزرة حي الشجاعية هما: انس وسعد اكرم السكافي 18 عاما.

كما استهدفت طائرات الاحتلال مجموعة من المواطنين على دوار العطاطرة في بيت لاهيا شمال القطاع ما ادى الى استشهاد 3 مواطنين ووقوع عدد من الجرحى والشهداء هم: محمد جهاد مطر وآمنه جهاد مطر وتمام محمد حمد.

كما استهدفت طائرات الاحتلال مجموعة من المواطنين على دوار العطاطرة في بيت لاهيا شمال القطاع ما ادى الى استشهاد 3 شهداء ووقوع عدد من الجرحى.

وكانت طواقم الاسعاف انتشلت جثمان الشهيدة علال خليل ابو عايدة 27 عاما وثلاث إصابات من تحت انقاض منزل يعود لعائلة البرديني في مدينة الزهراء بالمحافظة الوسطى بعد ان تعرض للقصف من قبل طائرات الاحتلال الاسرائيلي ليرتفع عدد شهداء اليوم الثامن عشر للعدوان الى 38 شهيدا.

وكان خمسة شهداء وصولوا الى مستشفى ابو يوسف النجار في مدينة خان يونس في قصف استهدفهم مواطنين في حي الشوافين في بلدة عبسان الكبيرة شرق مدينة خان يونس.

وأفاد مراسلنا ان ثلاثة من الشهداء كانوا يستقلون "تكتك" واثنان اخران كانا على متن دراجة نارية عندما استهدفتهم طائرات الاحتلال بشكل مباشر وعرف من بين الشهداء نبيل شحدة قديح وإسماعيل حسن أبو رجيلة ونادر سليمان قديح وبكر فتحي قديح.

في خزاعة حيث ارتكبت قوات الاحتلال مجزرة بحق المواطنين وصل منهم الى مستشفى ابو يوسف النجار بخان يونس 23 شهيدًا و60 إصابة من المنطقة والطواقم الطبية تواصل انتشال جثامين الشهداء.

وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلي ارتكبت مجزرة بحق عائلة الاسطل غرب مدينة خان يونس وادى الى استشهاد ميلاد عمران الاسطل 29 عاما، محمد عمران خميس الاسطل 33 عاما، ملك امين احمد الاسطل 24 عاما، احمد ثائر عمران الاسطل 33 عاما، امين ثائر عمران الاسطل 3 اعوام، ندى ثائر عمران الاسطل 5 اعوام، محمد اسماعيل الاسطل 17 سنة، اسماعيل محمد الاسطل 48 سنة، احمد محمد اسماعيل الاسطل 20 سنة، محمد حسن عبد القادر الاسطل 43 سنة.

فيما وصل في وقت لاحق كل من الشهداء: بسام خالد ابو شهلا 44 سنة، احمد رفعت الرقب 23 سنة، سلمان سلمان البريم 27 سنة.

وتمكنت فرق الاسعاف صباح اليوم من الوصول لاطراف القرية وانتشال ستة جثامين للشهداء وهم "محمد أحمد النجار خزاعة، أنور أحمد النجار خزاعة، أنور أحمد أبو دقة، موسى أبو دقة، عدلى خليل أبو دقة، محمد أبراهيم أبو دقة".

وكان ستة مواطنين من عائلة واحدة استشهدوا، جراء استهداف احد المنازل في جباليا وهم: محمد ابراهيم ابو عيطة 32 عاما وابراهيم عبدالله ابو عيطة 67 عاما، احمد ابراهيم عبد الله ابو عيطة 30 عاما، جميلة سليم ابو عيطة 65 عاما، الشهيد الطفل ادهم احمد ابو عيطة 11 سنة، فيما الشهيد الخامس كانت طفلة مجهولة الهوية، اضافه الى 10 اصابات مختلفة.

وأكد القدرة استشهاد المواطن يزيد سعد البطش 23 عاما متاثرا بجراحه التي اصيب بها في مجزرة الـ البطش، واستشهاد خليل ناصر وشاح 21 عاما متاثرا بجروح اصيب بها بالمحافظة الوسطى.