الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الدراسات النسوية ينظم يوما مفتوحا للاطفال المشاركين في مخيم "مرح وفرح" بالخليل

نشر بتاريخ: 25/07/2007 ( آخر تحديث: 26/07/2007 الساعة: 00:04 )
الخليل -معا- نظم مركز الدراسات النسوية وبدعم من مؤسسة انقاذ الطفل السويد، يوماً مفتوحاً، للأطفال المشاركين في المخيم الصيفي "مرح وفرح" للدمج، التابع لمركز الرجاء للتربية الخاصة بمدينة الخليل .

وافادت منسقة مركز الدراسات النسوية في منطقة الخليل سناء السيوري، لمراسلنا بأن مخيم "مرح وفرح" للدمج يعتبر من المخيمات الصيفية المميزة في الخليل، نظراً لجمعه بين الاطفال الاصحاء وذوي الاحتياجات الخاصة .

وقالت السيوري "استطعنا من خلال المخيم توطيد العلاقة ما بين الاطفال جميعهم، من خلال الالعاب التوجيهية التربوية، والتي تهدف الى تعزيز الشراكة ما بين الاطفال لبناء جيل قادر على قيادة الدفة بعيد عن كافة اشكال التمييز".

واضافت السيوري "من منطلق شعارنا الحرية والكرامة والمساواة لكل أفراد مجتمعنا باطفاله وطفلاته وشبابه وشاباته ونساءه ورجاله قمنا في بداية المخيم بتنفيذ، مشروع تعزيز حقوق الطفلة، الذي سيوصلنا للنتائج التي تحدثنا عنها مسبقاً، من خلال 170 طفلاً".

يذكر أن مركز الدراسات النسوية، يعمل من اجل تحسين واقع الاطفال، والارتقاء به للافضل، سواء على المستوى الاسري او التربوي او الاجتماعي والتشريعي وذلك من خلال سن قوانين وتشريعات تحمي الاطفال من العنف والاستغلال، وتوفير الامن والامان والحياة الكريمة .