الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النيابة العامة تؤكد على ان تطبيق الدعوى الجزائية وفقا لاحكام القانون من اختصاصها وحدها

نشر بتاريخ: 26/07/2007 ( آخر تحديث: 26/07/2007 الساعة: 01:24 )
بيت لحم -معا- اكدت النيابة العامة انها مؤسسة قضائية إجرائية متخصصة تنوب عن المجتمع في أداء مهمة التطبيق السليم لأحكام القانون الجزائي، مؤكدة على انه لها وحدها دون غيرها أن تباشر الدعوى الجزائية وفقاً لأحكام القانون .

وقالت النيابة في بيان وصل معا نسخة منه :"انها حرصت على الإستمرار في مباشرة الصلاحيات المنوطة بها في غزة ألا أنه وكنتيجة مباشرة للإعتداء على مكتب النائب العام ومقار النيابة العامة والإستيلاء على أجهزة الحاسوب والمستندات الخاصة ببعض القضايا والأسلحة النارية المضبوطة على ذمة القضايا وإئتلاف عدد كبير من ملفات القضايا وحرقها بداخل مراكز الشرطة، فقد أوقفت النيابة العامة العمل في المحافظات الجنوبية لمدة أسبوع فقط إحتجاجاً على هذه الممارسات".

واضافت:" أنه وحرصاً من النيابة العامة على المصلحة الوطنية العليا ومصالح المواطنين وحماية حرياتهم فقد باشرت الصلاحيات المناطة بها وإلتزم جميع أعضاء النيابة العامة والموظفين بالمهام الملقاة على عاتقهم وباشروا أعمالهم وإستقبلوا شكاوي المواطنين وباشروا التحقيقات فيها" .

واكدت رفضها المطلق لكل الإجراءات الهادفة الى تعميق سياسة الإحلال والإقصاء والمس بمؤسسات السلطة القضائية ما يؤدي الى تقويض النظام القضائي برمته .