الخميس: 13/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

مناظرة تلفزيونية بين سفير فلسطين أبو زيد وسفير إسرائيل لدى نيجيريا

نشر بتاريخ: 31/07/2014 ( آخر تحديث: 01/08/2014 الساعة: 10:43 )
القدس- معا - نظمت محطة التلفزيون الرسمية في نيجيريا "Vinmartin Obiora, DAAR Communications PLC" مناظرة تلفزيونية جمعت السفير أبو زيد وسفير إسرائيل لدى نيجيريا وكل في مكتبه.

وأجريت المقابلة التلفزيونية مع سفير دولة فلسطين هذا اليوم بمقر السفارة الفلسطينية في العاصمة النيجيرية - أبوجا، ومع السفير الاسرائيلي يوم أمس، وكانت المقابلة مدتها "45" دقيقة أعطي كل سفير للأجابة على أسئلة مدير المحطة حول العدوان الأسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، الأسباب - الأهداف - النتائج، سيتم بث المقابلتين في آن واحد هذه مساء الخميس ليحكم الجمهور النيجيري من هو المعتدي ومن هو الضحية.

حيث دحض السفير الفلسطيني الأدعائات الكاذبة للسفير الاسرائيلي بالدليل والبرهان وتحدث في المقابلة بعرض شامل لتاريخ الصراع العربي - الأسرائيلي منذ وعد بيلفور عام 1917حتى يومنا هذا وكيف تأسست اسرائيل بالصدفة على حساب مستقبل الشعب الفلسطيني وطرده من أرضه، والمجازر المتكرره التي ارتكبتها عصابات اسرائيل ضد الشعب الفلسطيني منذ عام 48 حتى الآن، رافضة كافة الحلول الدولية ومستهتره بالقانون الدولي والتي لا تؤمن الا بقانون القوة وقانون الغابة.

كما أجاب السفير أبو زيد على ادعائات السفير الأسرائيلي الكاذبة والمبررة للعدوان، محاولا الأخير الفصل بين حركة حماس والسلطة وأن حماس هي (عدو الشعب الفلسطيني) وأن (صراعهم مع حماس وليس مع الشعب الفلسطيني)، فأكد السفير أبو زيد بأن" حماس هي جزء من الشعب الفلسطيني، أما عدو الشعب الفلسطيني هو من يحتل الأراضي الفلسطينية والعربية ويعدم البشر والشجر والحجر بلا رحمه "حكومة اسرائيل"، وحماس تقاوم القوى المعتدية الأسرائيلية مع بقية الفصائل من أرض غزة الصامدة، والمقاومة مشروعة حسب القانون الدولي لكل شعب يرضخ تحت الأحتلال".

كما بين رفض اسرائيل لكافة قرارات الأمم المتحدة والمتعلقة بالصراع العربي الأسرائيلي، وتنكرت لخيار حل الدولتين، ولا تريد السلام وتمارس الأرهاب " ارهاب الدولة" ومستمرة في قتل الأطفال والنساء والشيوخ وقصف المستشفيات والمدارس والمساكن الآهله بالسكان، وتعلمت من هتلر بل فاقت عليه وبدأت تحرق بالشعب الفلسطيني متفوقين عن هيتلر في الحرب العالمية الثانية.

كما شكر الشعب النيجيري المساند للشعب الفلسطيني والذي خرج بمسيرات كبيرة في شمال البلاد يوم الجمعة الماضية 25-07-2014 م وشكر المواقف المبدأية الثابتة للحكومة النيجيرية والمساندة دائما للحقوق الفلسطينية بكافة المحافل الدولية.

وفي نهاية المقابلة قال مدير البرنامج إن أجوبة السفير الفلسطيني كانت مقنعه وموثقه مقارنة بأجوبة السفير الأسرائيلي مهزوزة وغير مبرهنة ولا يملك أي دليل على ما يقول حول اسباب العدوان على غزة.

كما أكد السفير د. أبو زيد بأن الشعب الفلسطيني سيبقى صامدا ولن يرفع الراية البيضاء، وأن فشلهم عسكريا على الأرض وجبن جنودهم وفقدانهم لعدد كبير من الضباط المهاجمين قتلة الأطفال والنساء والشيوخ، سبب عندهم ردة فعل مسعورة بقتل المدنيين الأبرياء وهم في مساكنهم، وان الأعتداء على مدارس الأمم المتحدة وقتل الأبرياء لدليل كبير على ذلك، ومشاهدة الناطق الرسمي باسم الأمم المتحدة في غزة وهو يبكي على شاشات التلفزيون من المشاهد المثيرة جراء القصف الأسرائيلي الوحشي على مدارس الأنوروه خير شاهد.

وطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته الرسمية والأدبية والأخلاقية لوقف هذا العدوان المجرم ومحاكمة منفذيه وعلى رأسهم ناتينياهو وفريق عمله "الأجرامي".