الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطة المياه تعقد الاجتماع الثاني "لمجموعة العمل حول المياه" في رام الله

نشر بتاريخ: 27/07/2007 ( آخر تحديث: 27/07/2007 الساعة: 01:00 )
رام الله- بدعوة من سلطة المياه الفلسطينية بصفتها رئيسا لمجموعة العمل حول المياه، ووزارة التخطيط وبالتنسيق مع الجانب الألماني ممثلا بالوكالة الألمانية للتعاون الفني GTZ تم في مقر سلطة المياه عقد الاجتماع الثاني لهذه المجموعة.

وافتتح المهندس فضل كعوش رئيس سلطة المياه الجلسة، مرحبا بالحضور وخاصة الأعضاء الجدد وهم ممثلو الوكالة الأمريكية للتنمية USAID ود. عبد الرحمن التميمي عضو مجلس المياه الوطني عن المنظمات الأهلية ونصر ابو حلاوة مدير مصلحة مياه رام الله.

وأشار إلى أهمية هذا الاجتماع خاصة وانه يضم الدول المانحة الرئيسية والممولة للمشاريع في قطاع المياه والصرف الصحي، كذلك حضر الاجتماع ممثل عن المنظمات الأهلية وممثل عن مصالح المياه.

واستعرض رئيس سلطة المياه الأوضاع المائية في الضفة الغربية وقطاع غزة والمستجدات التي تواجه قطاعي المياه والصرف الصحي، وتطرق إلى المشاريع الممولة من الدول المانحة خلال الأشهر الثلاثة الماضية، مؤكداً على ضرورة استمرار الدعم والحاجات الطارئة للفلسطينيين الذين يعانون من شح الموارد المائية على الرغم من الجهود المبذولة من سلطة المياه الفلسطينية.

وأشار كعوش إلى ضرورة العمل مع الدول المانحة لاستكمال الدراسات الشاملة لقطاع المياه وتطوير هذه الدراسات بالتعاون والتنسيق المباشر والمستمر مع سلطة المياه الفلسطينية كونها المشرع لقطاع المياه وعنوانه الرئيسي، إضافة إلى ضرورة العمل مع المؤسسات العاملة في قطاع المياه بهدف الخروج بدراسة شاملة ومتكاملة لتكون خارطة طريق للعاملين في قطاع المياه.

وتم خلال الاجتماع التطرق إلى دور الدول والجهات المانحة من خلال المداخلات لممثلي تلك الدول حول البرامج والمشاريع الممولة من قبلهم ومراحلها بالإضافة إلى إثارة قضايا أخرى عديدة تتعلق بأوضاع قطاعي المياه والصرف الصحي وآلية التعاون والتنسيق المشترك بين الدول المانحة والمنظمات الأهلية مع الجهات الرسمية ممثلة بسلطة المياه ووزارة التخطيط.

وبهذه المناسبة توجه المهندس فضل كعوش بالشكر والتقدير إلى كافة الجهات والدول المانحة التي تساهم في دعم سلطة المياه الفلسطينية وقطاع المياه من أجل تحسين مستوى خدمات المياه وتخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني.

واختتم المهندس كعوش الجلسة، مؤكداً على ضرورة استمرارية العمل والتنسيق بين كافة العاملين في هذا القطاع الحيوي لما فيه فائدة للجميع.

يذكر أن اجتماعات مجموعة العمل تضم سلطة المياه الفلسطينية رئيساً للمجموعة ومشاركة الألمان والبنك الدولي والاتحاد الأوروبي وممثلين عن وزارة التخطيط والوكالة الأمريكية والممثلية النمساوية والحكومة اليابانية و UNDP، والوكالة الفرنسية للتنمية، والحكومة الفنلندية.