الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى ينظم حفلاً موسيقياً لفرقتي أوج ومقامات في جامعة بيت لحم

نشر بتاريخ: 27/07/2007 ( آخر تحديث: 27/07/2007 الساعة: 18:02 )
رام الله- ينظم معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى حفلاً موسيقياً لفرقتين من فرق المعهد وهما أوج ومقامات وذلك الساعة الثامنة مساء يوم السبت الموافق 28 تموز الحالي في مسرح جامعة بيت لحم.

وينظم الحفل بالتعاون مع اللجنة الاستشارية للمعهد وبدعم من مركز السلام، وفالنتاين ميوزك سنتر، وشركة كرمان للأجهزة ومكتبة الأندلس. ومن المقرر أن يعود ريع الحفل لصالح فرع المعهد في بيت لحم.

هذا وتعتبر "أوج" فرقة كورال كلاسيكية عربية، تضم مجموعة من طلبة المعهد، وقدمت الفرقة أولى عروضها في مدينة القدس في مهرجان للموسيقى العربية عام 1999، بعدها قدمت عروضاً أخرى في رام الله، بيرزيت والقدس. تغني المجموعة الموشحات، القصائد، والطقطوقة، وأشكال أخرى من الغناء الكلاسيكي العربي. وعادة ما يرافقها بشكل فعال عدد من أساتذة القسم الشرقي في المعهد.

بينما تعد "مقامات" فرقة المعهد للموسيقى العربية وتتكون من 15 طالباً وطالبة من قسم الموسيقى الشرقية. تأسست هذه الفرقة من طلبة الموسيقى الشرقية المتقدمين من فروع المعهد الثلاثة (رام الله، القدس، بيت لحم)، وتم دعوة الفرقة لإحياء حفلة ليلة افتتاح مهرجان القدس الذي تنظمه مؤسسة يبوس للإنتاج الفني في تموز 2004. يشرف عليها الموسيقي والمدير الأكاديمي لفرع المعهد في رام الله إبراهيم العطاري.

ومن الجدير ذكره أن الفرقتين شاركت في حفل اختتام مهرجان القدس الذي تنظمه مؤسسة يبوس للانتاج الفني وذلك يوم أمس الجمعة (27 تموز) في حفل متميز تألقت فيه الفرقتين ما بين الموشحات والألحان العربية.