الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتقدت تغييب المقاومة في خطاب فياض: الشعبية تعتبر نتائج التحقيق فرصة لإعادة بناء الأجهزة الأمنية

نشر بتاريخ: 28/07/2007 ( آخر تحديث: 28/07/2007 الساعة: 14:05 )
غزة- معا- انتقد عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جميل مزهر في تصريح صحافي لـه تجاهل خطاب رئيس الوزراء سلام فياض الذي أعده للمجلس التشريعي لنيل الثقة أي ذكر لحق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال بكل الأشكال والوسائل وعلى رأسها الكفاح المسلح.

وقال مزهر: "إن خيار المقاومة المسلحة خيار استراتيجي في مواجهة الاحتلال طالما ظل الاحتلال جاثماً على أرضنا ويتحكم في حياة الشعب الفلسطيني".

ودعا مزهر الى وقف كل الاصوات، التي تطالب بوقف المقاومة باعتبار أن ذلك يشكل اهانة لتضحيات الشعب الفلسطيني وللآلاف من الشهداء الذين قضوا على طريق العودة والحرية والاستقلال.

وأكد أن المقاومة شرف للشعب الفلسطيني، وحق كلفته له كل المواثيق والاعراف الدولية.

وعلى صعيد آخر، اعتبر مزهر أن نتائج لجنة التحقيق التي شكلها الرئيس محمود عباس للتحقيق في أحداث قطاع غزة، خصوصا ما يتعلق منها بمسؤولية الاجهزة الامنية عن الفشل الذي منيت به في القطاع، تؤكد على صواب وجهة نظر الجبهة بأن هذه الاجهزة لم تقم على أساس من المهنية والحفاظ على أمن المواطنين والدفاع عن الشعب بل كانت تخدم في معظمها أجندات مشبوهة والى حد كبير اجندات شخصية لهذا المسؤول أو ذاك.

وأضاف: "لذلك كنا نطالب دوما باعادة بناء الاجهزة على اسس مهنية ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب بمعنى اختيار اشخاص مشهود لهم بالنزاهة والاستقامة والمهنية".

وأكد مزهر ان هذه النتائج "فرصة لاعادة بناء الاجهزة على هذا الأساس بعيدا عن الاجندات الخاصة والاقليمية بما بحفظ أمن الوطن والمواطن والدفاع عن شعبنا من الاعتداءات الاسرائيلية".