الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مصادر عبرية: إصابة في عملية طعن قرب مستوطنة "يتسهار" جنوب نابلس

شارك فيه بحر: الكتلة الاسلامية تنظم اعتصاما طلابيا استنكرت فيه مقتل الطالب محمد رداد في جامعة النجاح

نشر بتاريخ: 28/07/2007 ( آخر تحديث: 28/07/2007 الساعة: 14:24 )
غزة -معا- نظمت الكتلة الاسلامية، اليوم السبت اعتصاما طلابيا في ساحة المجلس التشريعي بمدينة غزة استنكرت فيه مقتل الطالب محمد رداد من طلبة جامعة النجاح الوطنية في نابلس.

وادان نضال الشيخ عيد رئيس الكتلة الاسلامية بغزة مقتل رداد، متهماً ادارة جامعة النجاح بــ"التواطؤ " مع الاجهزة الامنية .

وحملت الكتلة الاسلامية المسؤولية الكاملة لادارة الجامعة عن مقتل رداد, مطالبة المجلس التشريعي وجميع مؤسسات المجتمع المدني والمعنين باخذ دورهم لايقاف هذة المهزلة التى يقودها فياض ويباركها عباس.

واكدت الكتلة على ضرورة فتح لجنة تحقيق في القضايا الاخيرة، مطالبة بضرورة تحييد الجامعات والمواقع التعليمية الفلسطينية .

ومن ناحيتة قال احمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالانابة "كنا على مدار الساعة نتابع الاحداث المؤسفة التي حصلت بالضفة, وما حصل في جامعة النجاح كارثة حقيقية".

وقال بحر:" نحن في المجلس التشريعي نستنكر هذا الحدث الاجرامي لقتل ابنائنا في الجامعات من قبل قوات الامن الافلسطينية".

وفي نهاية الاعتصام جدد ابناء الكتلة الاسلامية العهد والبيعة مع الشهيد محمد رداد وكافة شهداء الكتلة الاسلامية في الضفة وقطاع غزة .

من جهة اخرى حملت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" على لسان الناطق باسمها سامي ابو زهري رئيس جامعة النجاح الوطنية رامي الحمدالله المسئولية الكاملة عن مقتل الطالب "محمد رداد" عضو الكتلة الإسلامية.

واضاف ابو زهري :"إن مقتل الطالب رداد داخل حرم الجامعي على أيدي الاجهزة الأمنية يعكس طبيعة الجرائم التي ترتكب بحق حركة حماس وأبنائها في الضفة الغربية في ظل صمت عربي وتواطؤ من بعض الفصائل الفلسطينية أو صمت بعضها الآخر".