الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كانا في طريقهما لاطلاق قذائف الهاون.. استشهاد مقاومين من كتائب الاقصى شمال قطاع غزة برصاص الاحتلال

نشر بتاريخ: 28/07/2007 ( آخر تحديث: 28/07/2007 الساعة: 17:02 )
غزة- معا- قتل الجيش الاسرائيلي مساء السبت مقاومين من كتائب الاقصى- مجموعات الشهيد ايمن جودة- شمال قطاع غزة, عندما كانا في طريقهما لاطلاق قذائف هاون على البلدات والمواقع العسكرية الاسرائيلية في محيط القطاع.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية أن يحي بركات ( 24 عاما)، وتامر الخطيب ( 23 عاما)، استشهدا نتيجة اصابتهما برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في مختلف انحاء جسديهما, عندما تواجدا في منطقة المستوطنات المخلاة شمال بلدة بيت لاهيا.

وقال الناطق باسم كتائب شهداء الاقصى لـ "معا" إن الشهيدين كانا في مهمة "جهادية" تتمثل في قصف البلدات والمواقع العسكرية الاسرائيلية في محيط القطاع بقذائف الهاون.

وأكد الناطق أن المقاومين كانوا ينوون قصف اهداف للاحتلال رداً على المجازر والخروقات الإسرائيلية بحق كوادر المقاومة الفلسطينية والتي كان أخرها اغتيال ثلاثة من قادة سرايا القدس.

وتوعدت كتائب الاقصى، بتنفيذ المزيد من العمليات العسكرية ضد قوات الاحتلال، وقصف المواقع والبلدات الإسرائيلية بالصواريخ وقذائف الهاون.

وفي ذات السياق قالت مصادر اسرائيلية إن قوات "غولاني" تابعة للجيش الاسرائيلي اطلقت النار على فلسطينيين كانا يقومان بزرع عبوات ناسفة قرب الجدار الالكتروني المحيط بقطاع غزة.

وأكدت المصادر مقتل الفلسطينيين فيما لم تقع اصابات في صفوف جنود الاحتلال.