الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مستوطنون يهاجمون شاحنات اغاثة متجهة لغزة غرب الخليل

بدعوة من "امان" وبغياب النقابة :عشرات الصحفيين يوقعون في رام الله اليوم على مدونة السلوك المنظمة للعمل الصحفي

نشر بتاريخ: 28/07/2007 ( آخر تحديث: 28/07/2007 الساعة: 19:44 )
رام الله - وكالة معا - وقع العشرات من الصحفيين العاملين في وكالات الانباء والفضائيات وتلفزيون فلسطين والصحف اليومية والاذاعات والتلفزيونات المحلية اليوم في رام الله على مدونة السلوك المنظمة للعمل الاعلامي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني بالمدينة.بدعوة من مؤسسة امان للشفافية والنزاهة .

و تحدثت د. للي فيضي مديرة مؤسسة مفتاح حول المدونة وضرورة الالتفاف حولها لما لها من اهمية في تطوير الاعلام الفسطيني ، في حين تحدث الصحفي نبهان خريشة رئيس مجلس ادارة مركز التنمية الاعلامية منوها لضرورة وجود معايير استنهاضية للحاله الاعلامية التي تعاني من الضغوط في ظل الظروف المعاشة .

وقدم الصحفي محمد هواش المدونه على مسمع الحضور مستعرضا النقاط التي جاءت فيها .

وكان نعيم الطوباسي نقيب الصحفين الفلسطينين قد هاجم في تصريحات نشرتها الصحف المحلية المؤتمر واعتبره تجاوز لصلاحيات النقابه متهما جهات تمويليه بالوقوف خلفه .

من جانبه اتهم د. عزمي الشعيبي نقيب الصحفيين بوضع عراقيل امام تطور الحالة الاعلامية وقال في حديث له على هامش المؤتمر ان الطوباسي تحدث معه مساوماً اياه بعدم فتح موضوع اجراء انتخابات للنقابه مقابل حضوره وهذا مالم يلتزم به د. الشعيبي مما ادى الى عدم حضور الطوباسي لحفل التوقيع وشنه للهجمة على المؤتمر.

وفي اتصال مع نقيب الصحفيين قال الطوباسي لمراسلنا في رام الله انه لا علم له بحديث الشعيبي نافياً حديثه عن المساومة والابتزاز متسائلا عن دور د. الشعيبي "الذي لايشكل مرجعية ولا علاقة له بالأعلام باعتباره طبيب اسنان ووزير وعضو تشريعي سابق."

واضاف الطوباسي"نحن جهة الاختصاص الوحيدة والشرعيه والتي يضمن لها القانون التحدث والتصرف باسم الجسم الصحفي" .

كما كشف الطوباسي عن ورشة عمل خلال ايام للأعداد لمسودة القانون الذي سيقدم للمجلس التشريعي حيث سيتم دعوة خبراء وحقوقيين ورجال قضاء والنقابه والاتحاد الدولي .