الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

دار الفتوى والبحوث الاسلامية تصدر عددا جديدا من مجلة " الإسراء"

نشر بتاريخ: 29/07/2007 ( آخر تحديث: 29/07/2007 الساعة: 11:46 )
القدس- معا- بمناسبة قرب حلول ذكرى "الإسراء والمعراج" صدر عن دار الفتوى والبحوث الاسلامية عدد جديد من مجلة الإسراء.

قد ضمت بين طياتها العديد من المقالات الدينية والثقافية والسياسية والاجتماعية الهادفة إلى توعية الشباب المسلم وإصلاح ذاته.

وفي كلمة رئيس التحري الشيخ جمال بواطنة والتي جاءت بعنوان "في ذكرى الإسراء والمعراج القدس إلى أين" بيّن خلالها ما تعانيه القدس وما يحاك ضدها من مؤامرات.

أما كلمة المشرف العام للشيخ محمد حسين فكانت بعنوان "القتل على خلفية قومية" والتي تحدث فيها عن قصة الشاب المقدسي (تيسير الكركي) الذي ساقه حتفه على أيدي جزارين ماتت فيهم كل المشاعر الإنسانية .

أما كلمة سكرتير التحرير للأستاذ يوسف تيسير فكانت بعنوان "أين نحن من المسجد الأقصى" تحدث فيها على معجزة الإسراء والمعراج والتي صادفت أيضاً ذكرى إحراق المسجد الأقصى .

واحتوى العدد على مقالات عدة منها: نظرات جلية في معجزة الإسراء والمعراج الإلهية / د.شفيق عياش، ما الذي تفعله اسرائيل الآن تحت المسجد الأقصى / للأستاذ مؤيد زيادة، قيمة الوقت / للأستاذ كمال بواطنة، القدس قلب فلسطين النابض جوهر الصراع / أ.عوني محمد العلوي، واحتوى العدد كذلك على موضوعات أخرى منها : هل يمكن فصل الحق عن العودة / د. عبد الله الحوراني، فوق الذين كفروا / للشيخ بسام جرار ، حقيقة الظلم / أ. صلاح قاسم الفرا.

كما احتوت دوحة الشعر على قصيدة بعنوان "كفى" د.م عبد الله فنون وقصيدة لافتة من لافتات الشعر للأستاذ أحمد مطر، هذا بالإضافة إلى زاوية الفتاوى وخطبة المسجد الأقصى وأخبار مكتب المفتي العام، وأخبار دور الفتوى.

جدير بالذكر ان المجلة توزع مجاناً على الجامعات والمعاهدات والمدارس والمساجد والمهتمين من خلال دور الفتوى المنتشرة في محافظات الوطن كافة وخارجها .