الأحد: 25/09/2022

اختتام فعاليات مخيم طلائع بيت إكسا الصيفي المقدسي الأول

نشر بتاريخ: 30/07/2007 ( آخر تحديث: 30/07/2007 الساعة: 11:26 )
جنين- معا - اختتم في قرية بيت إكسا شمال غرب القدس اليوم، فعاليات مخيم طلائع بيت إكسا الصيفي المقدسي الأول، والذي شارك فيه قرابة 120 طالبا من القرية التي يتهددها التهويد والجدار.

وصرح الشاب أنس زايد أحد أعضاء الهيئة الإدارية القائمة على المخيم في بيان وصل "معا" نسخة عنه أن المشاركين في هذا المخيم كانوا من الفئة من سن 12- 15 عاما، وان المشاركين تلقوا تدريبا على الدبكة والفلوكلور الشعبي، واستخدام الحاسوب والانترنت، وقاموا بتنفيذ مجموعة كبيرة من الأعمال التطوعية هدفت إلى تنظيف القرية.

كما تلقى الطلبة بحسب زايد، تدريبات رياضية وترفيهية بهدف التخفيف من الضغط الذي يحيونه جراء الاغلاق والظروف الاقتصادية الصعبة.

وأكد زايد أن المخيم جرى بالتعاون مع منتدى شارك الثقافي، وكذلك بمساعدة عدد من أبناء القرية الذين قدموا له الدعم المادي والمعنوي.

وفي ختام المخيم اقيم احتفال مركزي شارك فيه المئات من اهالي القرية، بهدف مشاركة أبنائهم في التخرج من المخيم الصيفي الذي استمر شهرا كاملا،كما جرى تكريم الطلبة الذين تقدموا لامتحان الثانوية العامة، وجرى تكريم اهالي القرية الذين ساهموا في إنجاحه.

ويذكر أن قرية بيت إكسا تقع على بعد 7 كيلو مترات شمال غرب القدس المحتلة، ويقطنها قرابة 1700 نسمة، وتقوم سلطات الاحتلال بناء الجدار في محيطها بهدف عزلها عن محيطها المقدسي.