الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الاسرى للاعلام: قوات الاحتلال اعتقلت 173 فلسطينيا خلال شهر آب الماضي

نشر بتاريخ: 05/09/2005 ( آخر تحديث: 05/09/2005 الساعة: 12:30 )
بيت لحم- معا- أظهر التقرير الشهري الصادر عن مركز الأسرى للإعلام استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلية في اعتقال المئات من المواطنين في قطاع غزة والضفة الغربية تزامنا مع إخلاءها لمستوطنات قطاع غزة وشمال الضفة حيث بلغ عدد معتقلي شهر آب/ أغسطس الماضي 173 معتقلا من الضفة الغربية وقطاع غزة حيث كانت الضفة لها النصيب الأكبر من هذه الاعتقالات حيث بلغ عدد المعتقلين منها 161 فلسطينيا بينما اعتقلت من القطاع 12 فلسطينيا.

وأشار التقرير الذي وصلت نسخة منه لـ معا إلي ان محافظة الخليل أكثر المناطق اعتقالا للمواطنيين حيث اعتقل منها 37 فلسطينيا تليها بيت لحم حيث اعتقل منها 30 فلسطينيا ثم طولكم حيث اعتقل منها28 فلسطينيا ثم جنين حيث اعتقل منها 16 فلسطينيا تليها منطقة المواصي في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة حيث اعتقل منها عشرة فلسطينيين ثم يلي ذلك اعتقالات مختلفة في عدد من المدن والمحافظات .

ونوه التقرير ان معظم من تم اعتقالهم هم من جيل الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين التاسعة عشر والثلاثينات إضافة إلى اعتقال ما يقارب عشرين طفلا .

وقال التقرير ان اعتقالات شملت قوات الأمن الفلسطينية حيث تم اعتقال 7 عناصر من قوات الأمن الفلسطينية ، هذا وتم اعتقال عمال أيضا كما تم اعتقل مهندس ومحامي وممرض.

وأضاف التقرير إلي أن بعض هذه الاعتقالات كانت عبارة عن خطف من خلال الحواجز المنتشرة بين المحافظات الفلسطينية أو من خلال مداهمة المنازل في ساعات الليل والصباح الباكر وتطرق التقرير ايضا الي أهم الانتهاكات خلال الشهر الماضي بحق الأسرى بالإضافة إلي الانسحاب الإسرائيلي والأسرى داخل السجون .