الخميس: 30/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام فعاليات اليوم التضامني مع غزة في دير شرف

نشر بتاريخ: 17/08/2014 ( آخر تحديث: 17/08/2014 الساعة: 15:23 )
نابلس -معا - نظم المجلس القروي بالتعاون مع مؤسسات وفعاليات قرية دير شرف غرب نابلس يوما تضامنيا مفتوحا مع قطاع غزة .

واشتمل اليوم المفتوح على خيمة تضامن واعتصام وتقديم مساعدات مادية وعينية ودوري رياضي أطلق عليه دوري الشهداء، بمشاركة 10 فرق من قرى دير شرف وصرة وزواتا والناقورة وقوصين وبيت إيبا ودير شرف وعصيرة الشمالية، وكانت المبارة الافتتاحية بين فريقي دير شرف وصرة.

وافتتح اليوم التضامني رئيس المجلس القروي زياد زعنون، مؤكدا أن هذه الفعاليات تقام بشكل تضامني مع الأهل في غزة، ويعكس رسالة وحدوية أن الشعب الفلسطيني شعب واحد في الداخل والشتات وفي القدس وغزة والضفة داعيا لرص الصفوف وتوحيد الجهود.

وقال زعنون إن الأهل بغزة وفي خضم هذه التضحيات والمجازر التي تعرضوا لها يستحقون الكثير وأن هذا أقل ما يمكن أن نقدمه لأطفال غزة وأهلنا هناك، مؤكدا أن من حق الأطفال العيش بسلام وأن على الجميع التحلي بالوحدة من أجل الحرية وتحقيق الاستقلال. وقدم شكره لكافة القائمين على فعاليات اليوم المفتوح وكل المساهمين والمتبرعين.

وانتهى الدوري الرياضي بفوز فريق عصيرة الشمالية فريق الشهيد محمود أبو هنود بكأس دوري الشهداء، فيما حصل فريق الشهيد وائل نوفل على المركز الثاني وفريق الشهيد رضوان عطاري على المركز الثالث وهما من دير شرف وقام رئيس المجلس ونائبه بتسليم الكوؤس والميداليات على الفرق الفائزة.
بدوره، أكد أحمد عنتري نائب رئيس المجلس القروي أن اليوم التضامني بدير شرف يأتي استكمالا للجهود المبذولة ضمن فعاليات وحملة أغيثوا غزة ،وهو واجب وطني على الجميع فأهلنا بغزة قدموا الكثير وتعرضوا لمجازر الاحتلال وهذا يتطلب منا جميعا أن نكون صفا واحدا.

وشدد على ضرورة المساهمة بالقيام بالواجب الوطني وتقديم المساعدات المادية والعينية لأهلنا بغزة كما رحب بالفرق المشاركة وأشاد بالحضور، مؤكدا أن هذا العمل الرياضي ضمن اليوم المفتوح جاء ليبرق للعالم رسالة تتمحور حول حق أطفالنا وشبابنا بالحياة الكريمة والآمنة وللتأكيد على أن أطفال غزة والضفة هم اطفال فلسطين.

وشكر عنتري كل ما قام على هذا الجهد وخص بالذكر سكرتير المجلس مراد عطا والمحاسب شادي أبو حلاوة وكذلك المتطوعين ومختلف مؤسسات القرية على دورها لإنجاح هذا اليوم التضامني.