الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

يعرض في رمضان على mbc: ابطال "الاجتياح" ينفون شائعات ويشيدون بـ" العربي"

نشر بتاريخ: 30/07/2007 ( آخر تحديث: 30/07/2007 الساعة: 18:38 )
بيت لحم-تقرير معا-نفى الفنان الفلسطيني حسين نخلة الذي يشارك في مسلسل الاجتياح الى جانب الفنانين ريم اللو ورافت لافي تعرض اي من الفنانين الفلسطينيين في المسلسل لمضايقات من الجهة المنتجة للعمل وهي المركز العربي للانتاج في الاردن .

وقال نخلة في حديث لوكالة " معا" :هذه اشاعات ملفقة تهدف الى الاساءة للفنان الفلسطيني والذي اثبت حضوره في الاعمال العربية والمحلية لا سيما مسلسل اجتياح وان تعامل ادارة الانتاج وكافة العالمين فيه رائع ومميز .

وعن طبيعة المسلسل, قال نخلة : يتكون المسلسل من 30 حلقة ومن اخراج المخرج شوقي الماجري, ويضم اسماء لامعة من الفنانين العرب والسوريين منهم صباح جزائري , رشيد عساف , باسم يونس, نادرة عمران, عباس النوري، نضال نجم وغيرهم من الشخصيات الاخرى ويحكي فترة الاجتياح الاسرائيلي لمدن الضفة الغربية , عام 2002 وخاصة حصار كنيسة المهد, واجتياح مدينة جنين ومخيمها اضافة الى مدينة رام الله.

واوضح ان المسلسل لن يتطرق الى شخصية الرئيس الراحل ياسر عرفات بل سيتم عرض مقتطفات لشخصيته الحقيقية فقط عبر التلفاز داخل المسلسل.

وقال :ان "الاجتياح", عمل تلفزيوني, ضخم والذي يتحدث عن حقبة تاريخية مهمة من تاريخ النضال الفلسطيني وما تعرض له الشعب من مجازر على يد الاحتلال الاسرائيلي عام 2002 خلال انتفاضة الاقصى.

والمسلسل من انتاج المركز العربي كتبه السيناريست الفلسطيني المعروف رياض سيف وبكلفة مالية ضخمة وصلت الى مليون ونصف المليون دولار , حيث سيتم عرضه على شاشة mbc خلال شهر رمضان .

وتم تصوير احداث المسلسل والذي يتكون من 30 حلقة في سوريا , حيث كان من المفترض ان يتم تصوير بعض حلقاته في الضفة الغربية ولكن وبسبب الاحداث الداخلية التي شهدتها الاراضي الفلسطينية بين فتح وحماس فقد الغيت عملية التصوير في الاراضي لفلسطينية .

ووصف نخلة العمل بالمهم والضخم جدا على مستوى الوطن العربي والذي سيكون اضخم الانتاجات لهذا العام .