الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح معرض مخلفات الجيش الإسرائيلي في مركز بلدية البيرة الثقافي

نشر بتاريخ: 24/08/2014 ( آخر تحديث: 24/08/2014 الساعة: 14:52 )
رام الله- معا - افتتح اليوم في مركز بلدية البيرة الثقافي معرض مخلفات جيش الاحتلال الإسرائيلي وذلك بتنظيم من مركز العاصور للتراث -سلواد وبالتعاون مع الشرطة الفلسطينية -قسم هندسة المتفجرات ولجنة شباب بلعين وبلدية البيرة.

من جانبه رحب حسين الطويل عضو مجلس بلدية البيرة ومقرر لجنة الثقافة والعلاقات العامة والاعلام بالحضور، مؤكداً تعاون البلدية في تنظيم مثل هذه المعارض التوعوية الهادفة، وقال الطويل ان اسم المعرض "مخلفات الاحتلال" يدعونا جميعاً الى التفاؤل بقرب نهاية هذا الاحتلال ونيل شعبناً لحقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

من جانبها شكرت روزا حامد -مديرة مركز العاصور كافة الجهات التي تعاونت لإنجاح هذا المعرض وعلى وجه الخصوص الشرطة الفلسطينية وبلدية البيرة ولجنة شباب بلعين، ودعت حامد المواطنين الى ضرورة زيارة المعرض الذي يستمر حتى الأربعاء القادم للتعرف على هذه الاجسام المشبوهة وعلى اضرارها وسبل الوقاية منها.
|294078|
وبدوره تحدث مدير عام هندسة المتفجرات في الشرطة الفلسطينية العقيد المهندس محمد عادل غنايم عن عمل الشرطة الفلسطينية في إبطال مفعول مخلفات الاحتلال الإسرائيلي من قذائف والغام واجسام مشبوهة لضمان امن أبناء شعبنا الفلسطيني مؤكدا على ضرورة رفع وعي المواطنين ومستوى يقظتهم لتفادي اخطار هذه الاجسام.

جدير بالذكر ان المدير في العلاقات العامة في وزارة شؤون الاسرى رائد عامر قد تولى عرافة حفل افتتاح المعرض قائلاً في معرض تقديمه ان فكرة هذه المعرض جاءت في ظل استمرار الهجمة الشرسة والحرب العدوانية النازية والبربرية التي يشنها الاحتلال ضد المدنيين في غزة العزة ويستخدم فيها أبشع أنواع الأسلحة المحرمة دولياً. ومن هنا تأتي أهمية وضرورة توعية أبناء شعبنا على سبل الوقاية من مخلفات الاحتلال بكافة اشكالها.