الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابات خطيرة ومتوسطة لعمال عرب جراء سقوط قذيفة على حاجز ايرز

نشر بتاريخ: 24/08/2014 ( آخر تحديث: 24/08/2014 الساعة: 16:40 )
بئر السبع - معا - أصيب ثلاثة أشخاص، أحدهم بصورة خطيرة، جراء سقوط قذيفة هاون في حاجز ايريز. وتم نقل الجرحى إلى مستشفى "برزيلاي" في عسقلان، حيث أدخل أحدهم إلى غرفة العمليات.

وعلم مراسل "معا" في النقب أن المصابين الثلاثة هم من عرب رهط والقدس الشرقية. واندلع حريق في المكان وتعمل سيارات الاطفاء على إخماده.

وجاء من الناطقة بلسان الشرطة الإسرائيلية للإعلام العربي، لوبا السمري، أنه "في الساعة الاخيرة من بعد ظهر اليوم الاحد سقطت قذيفة هاون في موقف للمركبات في حاجز ايرز مما أسفر عن اصابة 3 مواطنين اسرائيليين بجراح التي وصفت ما بين المتوسطة والبالغة، ثلاثتهم عرب، 2 من سكان رهط بينما الثالث من سكان شرقي القدس العاملين كسائقي نقليات هناك، وتمت احالتهم على اثرها للعلاج في مستشفى برزيلاي بمدينة اشكلون".

وتواصل قوات من الشرطة التي هرعت الى هناك بمعالجة كافة التداعيات والمستلزمات ذات الصلة. |294096|

وأشارت هذه المواقع بأن قذيفة الهاون التي اطلقت من قطاع غزة سقطت في معبر "ايرز" ما تسبب في وقوع اصابات، وتم نقل 3 منهم الى مستشفى "برزلاي" في مدينة عسقلان بعد وصف حالة اثنين منهم بالخطيرة، في حين وصف الاصابة الثالثة بالمتوسطة، والاصابة الرابعة تلقت العلاج في الميدان.

يشار بأن منطقة معبر بيت حانون "ايرز" تعرضت خلال النصف ساعة الأخيرة لسقوط 11 قذيفة هاون تسببت احداها باندلاع حريق، في حين اصابت قذيفة ثانية خط كهرباء للضغط العالي.