السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المصري يطلع رؤساء احزاب في اليمن على تفاصيل احداث غزة

نشر بتاريخ: 31/07/2007 ( آخر تحديث: 31/07/2007 الساعة: 20:15 )
غزة- معا- التقى النائب مشير المصري أمين سر كتلة حماس البرلمانية في صنعاء بالأمناء العامين للأحزاب اليمنية الرئيسية وقادتها السياسية.

والتقى في زيارات رسمية لمكاتب الأحزاب بالأمين العام للحزب الاشتراكي السيد ياسين نعمان والأمين العام للتجمع اليمني للإصلاح السيد عبد الوهاب الأنسى والأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي الحاكم ووزير الإعلام السابق السيد عبد الرحمن الأكوع.

وقد وضع المصري الأمناء العامين في صورة التطورات الأخيرة في الساحة الفلسطينية وخاصة الخطوات في غزة لفرض الأمن والاستقرار والتداعيات الخطيرة المتمثلة بالخطوات الغير دستورية التي أقدم عليها الرئيس محمود عباس أبو مازن

واطلع المصري في لقائه رؤساء الاحزاب على الوثائق التي حصلت عليها حماس وقالت انها تثبت تورط الاجهزة الامنية والتي تمس الأمن القومي العربي والإسلامي بما فيها شخصيات يمنية قيادية.

وأكد المصري أن الحوار غير المشروط هو الخيار الثابت لحركة حماس , ومؤكداً كذلك أن كل محاولات الاستقواء بالخارج على حماس طريقه الى الفشل .

من جهة أخري عبر الامناء العامون للأحزاب اليمنية عن وقوفهم بجانب الشعب الفلسطيني واحترام خيارهم الديموقراطي ودعمهم للحوار.