ثقافة طولكرم ولجان العمل الاجتماعي ينظمان فعاليات متنوعة

نشر بتاريخ: 25/08/2014 ( آخر تحديث: 25/08/2014 الساعة: 12:10 )
طولكرم -معا - ضمن فعالياتها في المخيمات الصيفية، نظمت وزارة الثقافة في محافظة طولكرم ولجان العمل الاجتماعي، ورشة رسم ومحاضرة تثقيفية بحضور منتصر الكم مدير مكتب وزارة الثقافة، وشريف شحرور رئيس لجان العمل الاجتماعي، والاختصاصي النفسي د. محمود سعيد من أهلنا بالداخل، وذلك في مخيم الشهيد محمد أبو خضير الصيفي.

وتحدث شريف شحرور، عن هدف المخيم الذي نفذ من أجل التفريغ والدعم النفسي للأطفال وخلق جو مرح من خلال ورشات للرسم الحر والرسم على الزجاج.

وتحدث الاخصائي النفسي د. محمود سعيد عن المهارات التي يجب أن يكتسبها المهنيين من خلال تعليمهم تقنيات التدخل بحالات الطوارئ تحت مفهوم إسعاف نفسي أولي كطريقه للوقاية من تطوير اضطرابات نفسية خاصة اضطراب ضغط ما بعد الصدمة كما يكسب أساليب علاجي.

بدوره، قال منتصر الكم أن تنفيذ الأنشطة في المخيمات الصيفية يأتي ضمن خطة الوزارة، وأضاف ترجع أهمية المخيمات الصيفية بتوفير جو من المرح والسعادة للأطفال، واستغلال واستثمار أوقات الفراغ، حيث أن سوء استغلال وقت الفراغ في ظل هذه الظروف الصعبة التي نعيشها قد تقود الطالب للتفكير ببعض السلوكيات السلبية، من هنا يتم توجيه الأطفال إلى سبل وآليات استغلال الوقت بصورة إيجابية.

وقدم الكم نبذة عن الرسم على الزجاج من حيث الأدوات المستخدمة والأسطح الملائمة للرسم عليها، وكذلك الألوان الصالحة لذلك، ومن ثم قام المشاركون بالمخيم الصيفي بالرسم على الزجاج وإنتاج أعمال رائعة الجمال.