الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح المركز الفلسطيني العربي الدولي "تواصل" فرع الخليل

نشر بتاريخ: 31/07/2007 ( آخر تحديث: 31/07/2007 الساعة: 23:04 )
الخليل -معا- افتتح اليوم المركز الفلسطيني العربي الدولي - تواصل - فرع الخليل في دورا تحت رعاية الدكتورة خلود دعيبس وزيرة السياحة والاثار وعبدالله الإفرنجي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض العلاقات الخارجية للحركة .

وحضر حفل الافتتاح النواب الدكتورة سحر القواسمي واكرم الهيموني ورؤساء بلديات دورا والظاهرية ويطا ومحمد أبو خاطر وفايز داود من مؤسسة تعاون، وسلوى هديب و رئيس وأعضاء بعثة التواجد الدولي في الخليل- تيف - وقادة الأجهزة الأمنية وأمناء و أعضاء سر أقاليم حركة فتح في المحافظة وعدد من الجمعيات النسوية والفعاليات المختلفة وحشد غفير وأعضاء من مجلس الإدارة لمركز تواصل فهمي الشلالدة، فيصل فريحات، احمد عساف، صالح الحكواتي، خالد جبارين ونسيم شاهين .

و في كلمته أكد عبد الله الإفرنجي على دعم مفوضية العلاقات الخارجية لحركة فتح لهذا المركز كما فعلت منذ تاسيسة لثقتها بما يقدم من خدمة للجمهور الفلسطيني مشيدا بالدعم الذي يقدمة الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي للشعب الفلسطيني بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة التعاون.

بدورها اكدت الدكتورة خلود دعيبس وقوف السلطة الوطنية والحكومة الفلسطينية مع المرأة وتسخير كافة الإمكانات للتخفيف عنها ودعمها.

من جهته رحب الحاج مصطفى الرجوب رئيس بلدية بالحضور وأبدى سعادته باختيار دورا مقرا للمركز ليقدم الخدمة لها وللمحافظة اجمع، آما محمد أبو خاطر عن مؤسسة تعاون فقد تمنى النجاح والتوفيق للمركز لتقديم كل ما هو ممكن لصالح المرأة الفلسطينية .

وصرح احمد عساف مسؤول العلاقات العامة والإعلام في المركز أن هذا الافتتاح جرى بعد الحصول على دعم كريم من الصندوق العربي الإنمائي ومقره الكويت وبالتعاون مع مؤسسة التعاون لإنشاء أربعة مراكز للخياطة لصالح المرأة الفلسطينية في المناطق الريفية في أربع محافظات هي القدس والخليل ورام الله وجنين، مضيفا انه تم تجهيز مركزي الخليل وجنين .

وفي نهاية الحفل الخطابي قامت الدكتورة خلود دعيبس وعبدالله الإفرنجي والحضور بقص الشريط حيث قدم لهم فراس دودين مدير المركز والطاقم الفني والإداري للمركز شرحا تفصيليا عن مراحل التدريب و أبدى المدعون إعجابهم الكبير بالمركز و تجهيزاته و خطته التدريبية.

من الجدير بالذكر ان هذه المراكز تهدف الى تدريب اكبر عدد ممكن من النساء الفلسطينيات لتأهيلهن للعمل حيث انه سيتم تدريب 40 سيدة كل ثلاثة أشهر في كل مركز .