الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأجنحة العسكرية لحركة فتح: ترفض نزع سلاح المقاومة وتدعو الدول العربية الى عدم الانخداع بالانسحاب

نشر بتاريخ: 05/09/2005 ( آخر تحديث: 05/09/2005 الساعة: 17:07 )
غزة-معاً - أكدت الأجنحة العسكرية لحركة فتح على شرعية سلاح المقاومة و التزامها به كسلاح لدحر الاحتلال الفلسطيني عن كل شبر في الأراضي الفلسطينية .

واكد أبو هارون المتحدث باسم كتائب أبو الريش على شرعية المقاومة التي أسفر عنها هذا الانتصار الكبير للشعب الفلسطيني منذ النكبة مباركا للشعب الفلسطيني على هذا النصر موجها تحياته الى كل الشهداء و الأسرى و الجرحى مؤكداً أن الحركة لن تسمح لأحد أن يخرب فرحة الانتصار على الشعب الفلسطيني .

من جهةٍ أخرى دعا أبو هارون الأمة العربية إلى عدم الانخداع بالانسحاب الإسرائيلي و تتخذ ذلك ذريعةً للتطبيع مع إسرائيل كما فعلت الباكستان منذ أيام قليلة مشيراً إلى أن القضية الفلسطينية مرتبطة بعد قضايا جوهرية كالأسرى و اللاجئين و المبعدين و القدس على أقصى سلم الأولويات.

جاء هذا خلال مؤتمر صحفي عقدته الأجنحة الثلاثة اليوم أكد فيه أبو المجد المتحدث باسم صقور فتح على أن هذا الانتصار من حق الشعب الفلسطيني كافة رداً على بعض الفصائل التي نسبت فضل هذا الانتصار إلى أنفسها خلال وسائل إعلامية متعددة منذ أيام

واشار المتحدث باسم صقور فتح إلى أن الحركة لن تدخل في هذا النقاش العقيم مع هذه الفصائل على حد تعبيره . موضحا قيادة الجيش الإسرائيلي قد أشارت في إحصائيات صادرة عنها إلى أن حركة فتح قد أحقت الضرر الأكبر في الكيان الإسرائيلي و نفذت العدد الأكبر من العمليات النوعية داخل العمق الإسرائيلي.

من جهته قال أبو خالد المتحدث باسم شهداء الأقصى أن الكتائب و الحركة كافة لن يتخلوا عن سلاح المقاومة مهنئاً الشعب الفلسطيني و الأمة العربية بالانسحاب الإسرائيلي من الضفة و القطاع .

يذكر أن هذا المؤتمر جاء حسب المنظمين كرسالة لكل من يزاود على الحركة و يشيع وجود انقسامات و خلافات داخلها الأمر الذي دفع الأجنحة الثلاثة للظهور معاً خلال مؤتمر واحد للتأكيد على وحدة الحركة بالرغم من احتوائها على عدة وحدات تحت أسماء مختلفة