الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهلال الاحمر الاماراتي يقدم مساعدات بنحو 6 مليون دولار للنازحين

نشر بتاريخ: 27/08/2014 ( آخر تحديث: 27/08/2014 الساعة: 19:10 )
غزة- معا - قال عماد أبو اللبن مدير الهلال الأحمر الإماراتي في قطاع غزة ان الهلال قدم مساعدات على النازحين والمتضررين خلال العدوان الاسرائيلي بقرابة 6 مليون دولار تشمل طرود غذائية وصحية ومواد تنظيف وجالونات مياه وملابس ومواد طبية وإغاثية أخرى.

واضاف أبو اللبن في تصريح له" أن ما تم توزيعه من مكتب الهلال الأحمر الإماراتي بغزة يقدر بنحو 3 مليون دولار كما وتم إحضار كميات كبيرة من المساعدات عبر معبر رفح عن طريق الوفود الإماراتية التي تزور غزة باستمرار بقيمة 3 مليون دولار ويُشرف على توزيعها الهلال الأحمر الفلسطيني.

وأكد أبو اللبن الاستمرار في تقديم الدعم والمساندة لأبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، معربا عن أمله بأن يكون للهلال الأحمر الإماراتي دور فاعل في بناء أحياء سكنية على شاكلة الحي الإماراتي ومدينة الشيخ زايد فور انتهاء الحرب.

ونوه أبو اللبن إلى الاتفاقية التي وقعها الهلال الأحمر الإماراتي مع وكالة الغوث التي تسلمت نحو 190 مليون درهم للبدء فور انتهاء الحرب بالعمل على بناء بعض البيوت وأخرى تتعلق بإنشاء حي سكني مستقل".

وتطرق بالحديث حول الحي الاماراتي السكني في خانيونس الذي يأتي ضمن المشاريع الإنشائية لهيئة الهلال الأحمر الامارتي لمساعدة أبناء الشعب الفلسطيني والمكون من 600 وحدة سكنية، وقال "لقد تم انجاز وتشطيب نحو 150 وحدة سكنية وجاري العمل على انجاز وتشطيب نحو 450 وحدة سكنية أخرى تنهيدا لتسليمها بعد شهرين من الآن".

وقال "أن المساعدات تصل إلى الفئات المتضررة من الحرب مؤكدا أن الهلال الأحمر الإماراتي يركز على المناطق الأكثر تضررا بفعل العدوان ومنها المناطق الشرقية للقطاع مثل خزاعة والشجاعية وبيت حانون.

واشار أبو اللبن بوجود صعوبات تعيق عملية توزيع المساعدات حيث أن بعض المناطق تحتاج إلى العون والمساعدة لكن لا يتمكن طاقم العمل المتطوع من الوصول إليها لأنها كانت تقع في أماكن شديدة الخطورة، مشددا على أن الهلال الأحمر الاماراتي يعمل بكل جهد لإيصال المساعدات إلى مناطق المتضرري.

ولفت أبو اللبن إلى أن عملية توزيع المساعدات تتم بشكل منظم من خلال التواصل مع مختلف الجمعيات في قطاع غزة وأن فريق العمل التطوعي للهلال الأحمر الإماراتي بغزة يشرف ميدانيا على عمليات التوزيع التي تنفذها الجمعيات بغزة.

وقال" إن المساعدات التي يقدمها الهلال الأحمر الإماراتي ليس لها سقف محدود فهي مستمرة طالما هناك حاجة لمساعدة الناس"، مشيرا إلى أن وفد الهلال الإماراتي السادس وصل قبل أيام إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري ترافقه قافلة مكونة من 18 شاحنة محملة بمواد الإغاثة المتنوعة وقد بدأ الوفد الإماراتي بتوزيع المساعدات بالتعاون مع الهلال الأحمر الفلسطيني على المتضررين من الحرب، ومشيرا إلى أن المساعدات تشمل فراش وأغطية وأدوات وفرشات طبية بجانب كراسي متحركة وطرود غذائية ومواد صحية وحليب ومستلزمات الأطفال.

وفي إطار قيام الإمارات العربية المتحدة بدورها في مساندة الشعب الفلسطيني تحدث أبو اللبن عن المستشفى الميداني في محافظة رفح جنوب القطاع ويعمل بكامل جاهزيته لتقديم كافة الخدمات العامة لكافة فئات الشعب الفلسطيني.

و ثمن أبو اللبن دور الهلال الأحمر الإماراتي وحكومة وشعب الإمارات الذي أرسلت عدة وفود لغزة متمنيا أن يُسخر هذا الجهد ويتكلل بالمساهمة في إعادة إعمار القطاع حيث أنها تشكل الهم الأكبر لأهلنا في قطاع غزة.