الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يبحث مع عضو الكنيست العربي عباس زكور ضرورة الحوار بين حماس وفتح

نشر بتاريخ: 01/08/2007 ( آخر تحديث: 01/08/2007 الساعة: 16:16 )
جنين- معا- استقبل محافظ جنين قدوره موسى عضو الكنيست العربي عن الحركة الإسلامية, في الداخل الفلسطيني عباس زكور لبحث سبل اعادة اللحمة والوحدة الداخلية, بين فئات وفصائل وأبناء الشعب الفلسطيني, في الضفة الغربية, وقطاع غزة, والتي تضررت بفعل الانقلاب العسكري الذي نفذته حماس في غزه .

هذا وقد حضر اللقاء, كلا من علي الشاتي, القائم بأعمال رئيس بلدية جنين ، ونائب المحافظ, عبد الرازق أبو الهيجا ، و عدد من الممثلين عن مؤسسات أهلية .

واعتبر زكور نفسه ابنا للشعب الفلسطيني, ومن الحريصين على اعادة الوئام إلى أبناءه ، مقدماً عدة ملاحظات حول ما جرى, وضرورة الخروج بصورة أفضل من اجل سلام داخلي, ولإقامة المشروع الوطني الفلسطيني .

وحمل زكور, عدة رسائل من قادة حماس المعتدلين, إلى قيادات حركة فتح, وكافة الفصائل, تتضمن مد اليد للتسامح, والعودة إلى الحوار, من اجل إقامة حكومة وحدة وطنية, في الضفة والقطاع .

من جهته شرح المحافظ كافة الإبعاد الأخلاقية, والوطنية, والاجتماعية, والسياسية, التي ترتبت عن انقلاب حركة حماس, على الشرعية الفلسطينية, وتدميرها للمشروع الوطني, وهو ما حرصت القيادة الفلسطينية على حمايته وصونه, عبر الحكومات السابقة لحكومة حماس.

واعتبر موسى ان أي حديث عن وحدة وطنية, او العودة الى الحوار الوطني, يجب ان يكون مقرونا باعتراف وتحمل حماس لكافة التبعات عن جرائمها, وعودتها الى ما كانت عليه الأوضاع قبل الانقلاب, في احترام الدم الفلسطيني, وتوجهات الشعب الفلسطيني, في العمل الديمقراطي, تحت مظلة الشراكة الوطنية, ووحدة الدم والهدف .

وطالب المحافظ, بضرورة ان تخرج حماس, بصيغة واضحة, وبنهج واضح, لا لبس فيه, لتحدد هي أين تريد موقعها من القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني .

ورحب المحافظ بكافة المبادرات التي تدعم وحدة الصف الفلسطيني, لكنه ركز على قدسية الدم الفلسطيني, وانه سيبقى خط أحمر.