الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصل البريطاني العام يزور غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 01/08/2007 ( آخر تحديث: 01/08/2007 الساعة: 16:36 )
الخليل - معا - قام ظهر اليوم الاربعاء القنصل العام البريطاني ريتشرد ميكبيس يرافقه الملحق التجاري في القنصلية ميشيل جله ومسؤول الإعلام والشؤون العامة فادي علي بزيارة لغرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل وكان في استقبالهم رئيس الغرفة التجارية وأعضاء الهيئة الإدارية ورؤساء الأقسام فيها.

وفي بداية اللقاء رحب رئيس الغرفة التجارية بسعادة القنصل البريطاني العام والوفد المرافق وقدم لهم شرحا كاملا عن الغرفة التجارية ونشأتها وتطور خدماتها والتي أصبحت الآن تضم 7200 عضوا من التجار والصناع والحرفيين ورجال الأعمال، وأشاد السيد الرئيس بالعلاقات الاقتصادية المتبادلة بين بريطانيا وفلسطين ودعا إلى دعمها وزيادتها لمصلحة الطرفين. وأشار إلى ما تشتهر الخليل به من صناعات والمعيقات التي تعترض أصحاب المصانع والمنشآت من اغلاقات وحصار وتضييق داعيا السيد القنصل العام إلى إيصال رسالة إلى السيد بلير للاضطلاع على وضع الخليل التي تعتبر المحافظة الوحيدة على مستوى الوطن المقسمة الى قسمين H1 و H2.

من جهته شكر سعادة القنصل البريطاني العام رئيس الغرفة التجارية وأعضائها على حفاوة الترحيب وبين أن هدف زيارته للمنطقة التعرف عن كثب على واقع الصناعات والواقع الاقتصادي في الخليل وتمنى توطيد العلاقات التجارية من أجل دعم الاقتصاد المحلي.

وفي نهاية اللقاء قام رئيس الغرفة التجارية بتقديم الهدايا التذكارية من خزف الخليل لسعادة القنصل البريطاني العام والوفد المرافق.