الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكاشف يؤكد لـ"معا" قرار حكومة هنية منع بث برنامج "خط احمر" والذي يبث عبر فضائية فلسطين من غزة

نشر بتاريخ: 01/08/2007 ( آخر تحديث: 01/08/2007 الساعة: 18:10 )
غزة - معا -قررت وزارة الاعلام في حكومة هنية المقالة منع بث برنامج خط احمر والذي يقدمه الاعلامي حسن الكاشف من غزة والذي يبث على عبر فضائية فلسطين.

وأكد الكاتب والإعلامي حسن الكاشف مقدم برنامج خط أحمر بتلفزيون فلسطين أنه جرى ابلاغه من وكالة رامتان بإيقاف بث البرنامج الذي قدمه الأسبوع الماضي من استوديوهاتها وذلك بناء على قرار وزارة الإعلام في الحكومة المقالة.

وقال الكاشف في اتصال لوكالة معا : أن ليس أحد من حماس اتصل به و لكن وقف بث البرنامج جاء بناء" على طلب من وزارة الإعلام بالحكومة المقالة لوكالة رامتان و هو بذلك بلغ الفضائية في رام الله.

وكان من المقرر ان يعاد بث البرنامج مساء اليوم للمرة الثانية بعد ان عاود بثه الاسبوع الماضي بعد توقفه خلال سيطرة حماس على القطاع في حلقة تتناول القانون ونفاذه في قطاع غزة وضيوف الحلقة هم المحامي يونس الجرو والمحامي جميل سرحان من مركز الميزان والمحامي خليل أبو شمالة.

وقد طالبت وزارة الإعلام في الحكومة المقالة وكالة رامتان للأنباء بالعمل على تعليق بث برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي حسن الكاشف من قطاع غزة.

وبررت الوزارة في رسالة عبر الفاكس وصلت لوكالة رامتان طلبها هذا بأن البرنامج يعد لتلفزيون فلسطين الرسمي من قطاع غزة "الذي مازال مصيره مرتبطاً بالحالة السياسية القائمة وخطوات ترتيب البيت الفلسطيني على أساس المفهوم الوطني العام ووفق نصوص قانون المطبوعات والنشر لعام 95م".

وكان برنامج خط أحمر الأخيرة بث /الأربعاء الماضي/ في غزة عوضاً عن مقر فضائية فلسطين التي لا تزال مغلقة منذ سيطرة حماس على مقرات الأجهزة الأمنية في غزة في شهر يونيو الماضي.

نقابة الصحفيين تستنكر:

واستنكر توفيق أبو خوصة نائب نقيب الصحفيين بشدة ماتقوم به من وصفها " بسلطة الأمر الواقع في غزة من إرهاب وقمع مبرمج للحريات الصحفية والإعلامية ".

ودعا ابو خوصة الإعلاميين للتوحد والتضامن في مواجهة مسلسل القمع اليومي ضد الحريات العامة والخاصة في القطاع وفي المقدمة منها حرية الرأي والتعبير المكفولة في كل القوانين والأعراف الدولية.

وقال أبو خوصة في بيان وصل لوكالة معا " تواصل سلطة الأمر الواقع في قطاع غزة ممارستها القمعية والتعسفية وانتهاكاتها لحرية الرأي والتعبير حيث قامت اليوم بالاعلان عن منع بث برامج تلفزيونية لصالح قناة فلسطين من غزة ".

وأضاف بيان النقابة "يأتي هذا الإجراء بهدف حجب الحقائق والتعتيم على ما يجري من جرائم متواصلة ... علماً بأن التلفزيون الفلسطيني سبق أن قام الأسبوع الماضي ببث برنامج تلفزيوني "خط احمر" الذي يقدمه الزميل حسن الكاشف من مدينة غزة عبر استديو بديل بعد ان سيطرت مليشات حماس على مقر التلفزيون الفلسطيني وصادرت محتوياته "