الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدون حدود- مشروع بين مكتبة كلور-بيت الكرمة في حيفا وبرلين

نشر بتاريخ: 03/09/2014 ( آخر تحديث: 03/09/2014 الساعة: 19:51 )
حيفا - معا - عاد يوم الاثنين وفد الطلاب العرب المؤلف من 14 شاب وشابة واربعة مرافقين الى البلاد بعد قضاء 4 أيام في برلين 6 أيام في مخيم "مالتشو" بالقرب من برلين".

ويذكر أن هذا البرنامج هو استمرارية زيارة الوفد الالماني للبلاد في شهر حزيران السابق ضمن مشروع "بدون حدود – no limit " الالماني الاصل من مدرسة لتعليم الرقص في برلين وبالتنسيق مع المكتبة والمركز الثقافي كلور في بيت الكرمة, الذي يهدف الى زرع حب التعايش و السلام والالفة والتآخي بين المجتمعين و التعايش معا ضمن الحضارات والثقافات المختلفة للشعبين.

رافق الطلاب العرب كل من ماهر محاميد، نهاي بولس، سامية زهر وعليا جبيلي.

في حديث مع ماهر محاميد مدير المكتبة والمركز الثقافي، أعرب عن نجاح الجزء الثاني من هذا المشروع، وقال إنّ استضافة المجموعة الألمانية لطلابنا كانت مثيرة جدا وحميمة حيث استقبلونا بترحاب شيق ونسقوا البرنامج بإتقان ومحبة واظهروا صدقهم لدعم المشروع من خلال عطائهم وتعاونهم البناء ومرافقتهم الدائمة لنا. علما ان الطلاب العرب تميزوا بأخلاقهم الحميدة وتعاونهم ورغبتهم القوية بالتواصل والاستمرارية في توثيق العلاقات.

وأضاف ماهر: "انها تجربة جميلة اثبتت إمكانية التواصل معا مع احترام الجنسية والهوية والعمل معا على مشروع مشترك، تمثل بعرض سلسلة رقصات مثلت من خلالها أنانية البشر وعدم الاكتراث لما يدور حولنا من مشاكل اجتماعية وتواصل"، مشيرا إلى "هذه الخطوة الاولى لانطلاق هذا المشروع حيث سيتحول الى منهاج سنوي يقام على يد المكتبة والمركز الثقافي كلور".