الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"شذى".. الأولى على القطاع بمعدل 99.4 .. تحفظ القران الكريم.. وتتمنى دراسة الطب وتدعو الى الوحدة الوطنية

نشر بتاريخ: 02/08/2007 ( آخر تحديث: 02/08/2007 الساعة: 21:21 )
خان يونس-معا- ملأتني فرحة غامرة وسعادة لا توصف واشعر أنني سأطير من الفرح ، وأدركت أن موسم الحصاد قد أتى أكله، شعوري لا يوصف ولا استطيع أن اعبر عما يجول بخاطري" ..

بهذه الكلمات وصفت الطالبة شذى أبو سحاق الأولى على قطاع غزة الفرع العلمي 99.4 ، مشاعرها عندما سمعت بنتيجتها عبر وسائل الإعلام .

وتضيف : كانت مفاجأة كبيرة في ظل الظروف غير العادية والاستثنائية حتى في إعلان النتائج الثانوية العامة لهذا العام، ولم اسمع عن إعلان النتائج إلا في الصباح ووقفت متسمرة أمام قناة الأقصى ، وعندما تأخرت النتائج لمدة ساعة زاد توتري ، بسب أن كل الظرف هذا العام استثنائي .

وتضيف الطالبة شذى والتي تحفظ كتاب الله عز وجل وحصلت على العديد من الجوائز ، :عندما سمعت اسمي عبر المؤتمر الصحفي ، انتابني شعوري غريب ولكنه جميل وحلو وشعرت بسعادة ما بعدها سعادة وأحسست أنني قد حصلت على ما كنت اطمح إليه ، بعد جهد عام كامل من الدراسة والتعب والسهر .

وتقول الطالبة شذى بالرغم من الظروف الأمنية الصعبة التي شهدها العام الماضي سواء كانت تتعلق بالاحتلال أو بعمليات الاقتتال الداخلي ألا أنني استطعت مواجهة كل هذه الضغوط ، والانتباه والتركيز في الدراسة.

وتوضح أنها كانت تدرس يومياً مدة خمس ساعات في بداية العام ثم ازدادت لتصل إلى ثماني ساعات وأكثر في نهاية العام .

وتتمنى شذى ،أن تحصل على منحة لدراسة الطب لان الأوضاع الاقتصادية و المعيشية لا تسمح لها بدراسة الطب .

ولم تخف الطالبة شذى تخوفها من انعكاس الأوضاع السياسية إلى مستقبلها العملي مشيرة إلى أن الأوضاع باتت خطيرة وان هناك انفصال جغرافي وإداري بين غزة والضفة واليوم ثبت ذلك من خلال إعلان النتائج .

ووجهت الطالبة المتفوقة دعوتها إلى الرئيس محمود عباس وإسماعيل هنية ، بضرورة إصلاح ما افسدتة الأحداث الأخيرة والعمل على إنهاء الوضع القائم ، والعودة الى الوحدة الوطنية الحقيقة ، حرصاً على مصلحة الفلسطينيين وخاصة الطلاب .

شعب الجبارين

اما والدها فيقول فرحا ومبتسماً ،شذى "كانت متميزة منذ الصغر، وهى من المتفوقات على طوال مراحل دراستها ، وقد شكل نجاحها فرحة عارمة لكل أفراد الأسرة والأهل والجيران ، أنا فخور جداً بها وأتمنى أن أراها طبيبة ناجحه وتخدم مجتمعها .

ويضيف الأب احمد كما قال القائد الشهيد أبو عمار ان شعبنا شعب الجبارين "
: " ابنتي انتزعت هذا التفوق المشرف من فوهات المدافع الإسرائيلية ، ومن لهيب القنابل والصواريخ التي كانت تنهمر على الأحياء السكنية والمدنين ، لتسجل تفوقاً فلسطينياً كبيراً "

وتمنى والد شذى ان يتوحد كافة القادة الفلسطينيين في غزة والضفة من اجل خدمة القضية الفلسطينية والانتباه لمستقبل أبناء الشعب وحفاظاً على دماء الشهداء .

كما تمنى ان تقوم السلطة الفلسطينية وخاصة الرئيس محمود عباس بتوفير منحة طب لكي تكمل ابنته الدراسة لتقوم بدورها في خدمة شعبها .