السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

موثقة بالصور: جنود مصريون ضربوا حتى الموت لاجئين من دارفور حاولا اجتياز الحدود المصرية الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 02/08/2007 ( آخر تحديث: 02/08/2007 الساعة: 21:58 )
بيت لحم- معا- كشف التلفزيون الاسرائيلي هذه الليلة عن قيام جنود مصريين بضرب لاجئين سودانيين اثنين من دارفور حتى الموت كانا يعتزمان اجتياز الحدود المصرية الاسرائيلية الليلة الماضية .

ووفقا لتقرير مصور عرضته القناة العاشرة من التلفزيون, اظهر التقرير صورا التقطها ضباط الجيش الاسرائيلي على الحدود المصرية الاسرائيلية لجنود مصريين وهم يضربون بالعصي حتى الموت لاجئين سودانيين حاولا اجتياز الحدود الى اسرائيل .

واتهم ضباط اسرائيليون الجنود المصريون على الحدود بمحاولتهم اطلاق النار على الجنود الاسرائيليين الذين حاولوا تخليص احد اللاجئين السوادنيين من ايدي الضباط المصريين الذين نجحوا في النهاية بسحب اللاجيء السوداني وانهالوا عليه بالضرب بالعصي حتى الموت.

واظهرت صور عرضها التلفاز والتقطها الجيش عبر مناظير ليلية وكاميرات كيف يقوم الجنود المصريون بملاحقة اللاجئين السودانيين على الحدود وهم يطلقون عليهم النار ".

وقال محللون في القناة العاشرة التي عرضت التقرير, ان رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت وزوجته اعربا عن استيائهما من والتعامل غير الانساني مع اللاجئين من قبل الجنود المصريين.

واضاف المحللون ان اسرائيل كانت تخشى من ازمة دبلوماسية مع مصر ان هي عرضت الكثير من الحوادث التي يرتكبها الجنود المصريون على الحدود بحق اللاجئين السودايين.

ووفقا للمحللين , فان اولمرت والرئيس المصري كانا قد اتفقا على عودة اللاجئين السودانيين الى مصر.

الجدير بالذكر ان العديد من اللاجئين السودانيين يهربون من دارفور الى عدة دول من ضمنها اسرائيل والتي وصلها العديد منهم.