الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

فعاليات هندية تؤكد على دعم الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 06/09/2014 ( آخر تحديث: 07/09/2014 الساعة: 09:00 )
غزة-معا - اكدت عدة فعاليات عقدتها مؤسسات مختلفة في مدينة حيدر اباد الهندية على ضرورة دعم صمود الشعب الفلسطينى ووقف الاعتداءات الاسرائيلية عليه وخاصة فى قطاع غزة الذى شهد تدميرا شبه تام لمؤسساته وقطاعاته المختلفة .

فبدعوة من الرابطة العربية الهندية فى حيدر اباد ورئيسها وقار الدين نظمت سلسلة من الفعاليات الداعمة للشعب الفلسطينى وتطلعاته بالاستقلال والحرية شارك فيها نائب السفير الفلسطيني فى نيو دلهي صالح فهيد.

وقال فهيد ان عددا من ممثلى الاحزاب المحلية المختلفة فى حيدر اباد شاركت باطلاق ملصقا يحمل مشاركة جماعية لدعوة بمقاطعة البضائع الاسرائيلية ةالاميركية وكل الدول المساندة لاسرائيل في مختلف الاراضي الهندية.

ونظمت فعالية جماهيرية حاشدة نصرة للشعب الفلسطينى وتنديدا بالعدوان الاسرائيلي على غزة فى مدينة كمام حيث تحدث خلالها ممثلين عن 16 حزبا سياسيا.

واشار نائب السفير الفلسطينى لدى الهند صالح فهيد الى ان عددا من الافراد والجمعيات والمؤسسات قدموا العديد من التبرعات دعما للشعب الفلسطيني سيتم ايصالها عبر القنوات الرسمية.

واضاف فهيد الى انه اطلع ممثلى وسائل الاعلام الهندية فى كل من حيدر اباد وكمام على الجهود التى يبذلها الرئيس ابو مازن والقيادة الفلسطينية لوقف العدوان على غزة ومن اجل تحقيق سلام قابل للحياة يقوم على اساس تحقق حرية وتطلعات الشعب الفلسطينى باقامة دولته المستقلة .

واكد ممثلو الاحزاب الهندية المختلفة ورئيس الرابطة العربية الهندية وقار الدين على دعمهم للشعب الفلسطينى بكل الطرق مشدديين على ضرورة عمل المجتمع الدولى لوقف الاعتداءات على الفلسطينيين وضمان نيلهم لحقوقهم المشروعة