الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبانة يكشف: اجتماع سيعقد بالقاهرة لبحث توصيات التوجه للجنايات الدولية

نشر بتاريخ: 06/09/2014 ( آخر تحديث: 06/09/2014 الساعة: 17:10 )
بيت لحم - خاص معا - كشف حسين شبانة نقيب المحامين الفلسطينيين، عن مؤتمر سيعقد في القاهرة في 11- 12/ سبتمبر الحالي لاتحاد المحامين العرب، يشارك فيه كامل مجلس النقابة (15 عضوا) لبحث خطة عمل لتوثيق جرائم الاحتلال الاسرائيلي في قطاع غزة والخروج بتوصيات واوراق عمل ستقدم للقيادة الفلسطينية حول الوضع القانوني الذي سيتجه اليه الفلسطينيون نحو المنظمات الدولية.

وقال شبانة في حديث لـ معا انه وعلى هامش المؤتمر سيعقد يوم 12 الجاري جلسة مع خبراء قانونيين مصريين واخرين من امريكا اللاتينية لبحث تداعيات التوجه الى محكمة الجنايات الدولية، والخروج بخطة عمل وتوصيات لبدء هذا التوجه، ستسلم للرئيس محمود عباس .

واكد شبانة أن وفدا من نقابة المحامين سيتوجه يوم 13 الشهر الجاري الى قطاع غزة عبر مصر، للقاء المحامين الفلسطينيين في القطاع ولتوثيق جرائم الحرب الاسرائيلية التي ارتكبت خلال العدوان الاخير بحق المدنيين.

واكد شبانة على ضرورة توجه القيادة الفلسطينية الى محكمة الجنايات الدولية لتقديم قادة الاحتلال للمحاكمة، مؤكدا ان حماس وغيرها من الفصائل وقعت على وثيقة التوجه للجنايات الدولية، الا انه وحتى الان لا يوجد اي تحرك رسمي في هذا الاتجاه .

وقال نقيب المحامين ان نقابته جاهزة ماديا وقانونيا وشعبيا لدعم التوجه الفلسطيني الى المنظمات الدولية وخاصة محكمة الجنايات الدولية، وان النقابة ستواصل مهمتها لمقاضاة اسرائيل على جرائمها.

واكد ان النقابة عقدت اجتماعا في 31 -7- 2014 وطالبت المحامين بدراسة كامل جوانب التوجه للجنايات الدولية وما سيجنيه الفلسطينيون من هذا الاجراء.

مقابلة زهير الشاعر