الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

العجرمي لـ"معا" : ملف المطاردين اوقف بشكل مؤقت من قبل اسرائيل والحكومة ستلاحق من يرفض تسليم سلاحه

نشر بتاريخ: 03/08/2007 ( آخر تحديث: 03/08/2007 الساعة: 15:55 )
بيت لحم- معا- حمّل وزير الاسرى في حكومة تسيير الاعمال اشرف العجرمي اسرائيل مسؤولية وقف استكمال ملف المطاردين, بحجة ان العديد من المطاردين رفضوا تسليم اسلحتهم.

ونفى العجرمي ان تكون الاتصالات قد تعطلت بالكامل ولكنها اوقفت بشكل جزئي بسبب حجج اسرائيلية بان عدد من المطاردين يرفضون تسليم اسلحتهم .

واوضح في حديث اجرته معه وكالة" معا" انه لم يبق من المطاردين الا عدد قليل جدا لا يتجاوز عددهم اصابع اليد يرفضون تسليم اسلحتهم ونحن سنلاحق من يرفض تسليم سلاحه وبالقوة ولكن المشكلة التي تواجه قوات الامن هي عدم قدرتهم على الوصول الى تلك المناطق التي يتواجدون فيها بسبب الحواجز الاسرائيلية ".

ورفض العجرمي رفضا قاطعا , تعويض المطاردين ودفع مبالغ مالية لهم بدل اسلحتهم التي سلموها للسلطة.

وقال: " هذا غير مقبول ونحن لن نفتح سوق لتجارة السلاح مع اي كان, ويكفي المطارد ان ينخرط في الاجهزة الامنية مقابل وقف مطاردته من قبل اسرائيل".

وكانت مصادر اسرائيل تحدثت بالامس ان اسرائيل ترفض شمول 206 مطاردا جديدا في اتفاق وقف المطاردة بعد ان رفض اكثر من نصف المطاردين الـ178 الذين شملهم الاتفاق الاول تسليم اسلحتهم لاجهزة الامن الفلسطينية وهو الامر الذي نفاه العجرمي , وقال " ان اسرائيل شاهدت بعض المطاردين وهم يحملون اسلحة فاتخذت قرارا بوقف استكمال الملف ولكن نحن نعمل بكل جهد لعودة الاتصالات وتسوية الملف".