السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

برعاية شركة ارامكس للنقل السريع السرية تجتاز ارثوذكسي بيت لحم بصعوبة في افتتاح بطولة الشهداء السلوية 2007 "معا.. نكون"

نشر بتاريخ: 03/08/2007 ( آخر تحديث: 03/08/2007 الساعة: 16:24 )
بيت لحم - معا - - الناطق الاعلامي بسام ابو عرة ممثل رابطة الصحفيين الرياضيين- قص فريقا سرية رام الله الاولى وارثوذكسي بيت لحم يوم الخميس شريط افتتاح بطولة الشهداء السلوية السابعة والعشرين 2007 "بطولة معا .. نكون" المنظمة من قبل السرية على قاعتها الجديدة باشراف اتحاد السلة ورعاية شركة ارامكس للنقل السريع وانتهى اللقاء الافتتاحي بفوز صعب للفريق المنظم "السرية" على ارثوذكسي بيت لحم بواقع 75 نقطة مقابل 67 بعد مباراة قوية من كلا الفريقين.

حفل الافتتاح

الافتتاح وكانت افتتحت البطولة بدقيقة صمت حدادا على ارواح الشهداء ونشيد السلام الوطني وعروض فنية لاشبال وزهرات السرية وعروض كروية لفريق السرية النسوي ورفع علم البطولة واجراء بعض عروض الاهرامات للاشبال. ايقاد الشعلة قام كل من وزيرة الشباب والرياضة تهاني ابو دقة والحاج احمد القدوة رئيس اللجنة الاولمبية ومدير السرية ناصيف الحصري ورئيسة بلدية رام الله جانيت خوري وممثل شركة ارامكس بايقاد شعلة البطولة ايذانا بانطلاقها والبدء بفعالياتها.

منصة الشرف

وكانت افتتحت وزيرة الشباب والرياضة تهاني ابو دقة والحاج احمد القدوة البطولة بحضور رئيسة بلدية رام الله ونائب محافظ رام الله والبيرة صائب نصار وعضو المجلس التشريعي خالدة جرار والعقيد يوسف عزريل مدير شرطة محافظة رام الله والبيرة وناصيف الحصري مدير السرية وابراهيم الصباح مدير عام الشؤؤن الرياضية ومروان طوباسي وكيل وزارة الاوقاف ورئيس النادي الارثوذكسي في رام الله وممثل شركة ارامكس للنقل السريع وممثل شركة جوال وعزام الشوا ممثلا لنادي غزة الرياضي وسالم سماعنة ومحمد زيادة ممثلا اتحاد السلة وتيسير جابر رئيس رابطة الصحفيين الرياضيين ورؤساء الاتحادات الرياضية والاندية المشاركة وجمع غفير من محبي لعبة كرة السلة.

كلمة السرية

القى ناصيف الحصري مدير السرية كلمة النادي المنظم رحب فيها بالحضور والمسؤولين الرياضيين مؤكدا على الوحدة الوطنية وركز على ان اسم البطولة "معا .. نكون" له دلالات هامة وهي اننا جميعا نسير في مركب واحد وشكر الحصري الشركة الراعية للبطولة شركة ارامكس للنقل السريع والشركات الراعية للبطولة و رجال الشرطة والامن ورابطة الصحفيين الرياضيين والحكام وجميع الاندية المشاركة في البطولة.

مباراة الافتتاح

اجتاز فريق السرية شقيقه ارثوذكسي بيت لحم بصعوبة في اللقاء الافتتاحي واكد فريق الارثوذكسي انه قادم بقوة ولن يكون لقمة سائغة للاندية خاصة بعد صعوده للدرجة الاولى وتقدم مستواه من مباراة لاخرى اما فريق السرية المنظم فلم يقدم مستواه المعهود ولعب الفريق تائها في الملعب دون حرارة وكثرت اخطاء اللاعبين دون مبرر وظهر على معظمهم النرفزة والعصبية والتسرع ولم يلعبوا بخطة المدرب عثمان البديري وكاد فريق الارثوذكسي ان يسرق الفوز من السرية في اللحظات الحرجة، وكان ابراهيم حبش وسليم الحصري والسكاكيني وبشار قسيس وعمر الجعبري واحمد ياسر في اسوء حالاتهم ولم يتميز من بينهم في هذا اللقاء اي لاعب فيما لعب الارثوذكسي بطريقة جماعية واستطاعوا الضغط على حامل الكرة والاستفادة من اخطاء الخصم واللعب بحرارة وخاصة عماد ابو حمامة وخضر جقمان وباسم فريج وابراهيم البندك ورفيق طبش وادوا مباراة رائعة كادوا ان يكسبوها،
وكان انتهى الربع الاول لصالح السرية 25- 14
والربع الثاني 17-16
والثالث 16-14
وانتهى الربع الرابع لصالح الارثوذكسي 23-
17 والنتيجة النهائية لصالح السرية 75-67،

وهذا اللقاء ضمن المجموعة الثانية التي تضم ايضا مركز الفارعة.
حكام المباراة قاد اللقاء الدولي مفلح عقل وسامح المصري وعلى الطاولة ناصر البدرساوي ورباح رباح ومفيد عبد الله وابراهيم نواورة وسيمون بحبح.
فيما تساءل كل من ناريمان مصلح وعماد زعرور وامجد رفيدي لماذا لم يتم اعتمادهم وضمهم لتشكيلة الحكام في البطولة؟؟

بدوره شكر صالح البندك مدرب ارثوذكسي بيت لحم السرية على الضيافة وعلى اقامة هذه البطولة السنوية وهذا الكرنفال واكد رضاه عن مستوى فريقه الذي يتقدم بسرعة من لقاء لاخر واضاف ان فريقه ارتبك في البداية الا انه دخل اجواء اللقاء بسرعة وركز على بعض الاخطاء التي ارتكبها لاعبو السرية ولعب بطريقة الدفاع الضاغط وبحرارة قوية وبارك الفوز للسرية.
شذرات من البطولة

- ابدع يوسف حبش في عرافة الافتتاح باسلوبه الشيق وكلماته المنمقة والوطنية.
- اكد مسؤول فريق الراعي الصالح اريحا اعتزازه ببطولة الشهداء وشكر سرية رام الله لدعوتها الدائمة للراعي للمشاركة فيها، فيما سجل عتبه على العمل الكاثوليكي لعدم دعوته للمشاركة في بطولة التضامن الاخيرة وجدير بالذكر هنا ان فريق الراعي الصالح قد صعد لاندية الدرجة الممتازة لكرة السلة.
- حضر جمهور لا بأس به اللقاء الافتتاحي لكنه اقل من البطولات السابقة الا انه يتميز بوجود الجمهور النسوي والجنس اللطيف بكثرة.
- قامت اللجان العاملة بالسرية باعمالها كل بما اوكل اليه وتميزت لجنة الاحصاءات بمتابعة كل صغيرة في الملعب عن طريق تسجيلها في الحاسوب.
- قامت كل من الجزيرة الرياضية والعربية ودبي والتلفزيون التربوي والتلفزة المحلية والصحف بتغطية افتتاح البطولة.
- قامت الفضائيات باجراء اكثر من مقابلة مع وزيرة الشباب والرياضة تهاني ابو دقة قبل الافتتاح وبعده.
- حضرت الشرطة باعداد كبيرة وحافظت على النظام داخل الصالة وخارجها وكان لوجود رجال الامن والشرطة الاثر الطيب للجميع.
-لم يحضر اي طاقم طبي الى المباراة مع انه تمت مخاطبة اكثر من جهة بهذا الشأن .. لعل المانع خير .. -
دخلت "زينة ابراهيم حبش" ابنة السنة ارض الملعب بين الشوطين، لدفع والدها والفريق لتحسين الاداء.
- تم تكريم بعض الشركات الراعية للبطولة .

مباريات "السبت
" تجري غدا "السبت" مباراتان ضمن البطولة تجمع المباراة
الاولى العمل الكاثوليكي من بيت لحم وارثوذكسي رام الله الساعة السادسة والنصف مساء من المجموعة الرابعة والفريقان يضمان عددا من اللاعبين المميزين ولهم بصمات سلوية واضحة على المستوى المحلي.
فيما ستجمع المباراة الثانية فريقا ارثوذكسي بيت جالا ومؤسسة البيرة الساعة الثامنة والنصف مساء وهما ضمن المجموعة الثالثة وهما ايضا يضمان عناصر لها خبرة في الملاعب وستكون هذه المباراة قوية من الفريقين.