الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع المبادرة الطلابي ينتخب هيئة إدارية له شمال قطاع غزة

نشر بتاريخ: 03/08/2007 ( آخر تحديث: 03/08/2007 الساعة: 18:17 )
غزة - معا- نظم اليوم التجمع الطلابي للمبادرة الوطنية الفلسطينية في شمال قطاع غزة اجتماعاً لأعضائه في المنطقة حضره عشرات الطلبة الجامعيين بالإضافة لمنسق التجمع القيادي سامي البهداري ، و منسق التجمع في الجامعة الإسلامية محمود الكرد ، و ذلك لمناقشة مختلف القضايا ذات العلاقة بقطاع الطلاب و همومهم المتزايدة في ظل حالة الانقسام الحادثة على الساحة السياسية .

وناقش الحضور قضية نتائج الثانوية العامة و الأزمة التي تعترض الموضوع بسبب الوضع السياسي المتأزم مما سينعكس سلباً على الطلاب من جهة و على المسيرة التعليمية من جهة ثانية ، بالإضافة للاستعدادات بدء العام الجامعي القادم بهدف تنظيم و تفعيل الطلاب بما يخدم المصالح العليا للشعب الفلسطيني بعيداً عن النظرة الفصائلية و التحزب و الشقاقات السياسية .

كما جدد الطلاب في لقائهم مطالبتهم بضرورة فتح معبر رفح لتمكين الطلاب من مواصلة مسيرتهم التعليمية في الخارج لمن يرغبون بذلك ، و أيضاً طالبوا جميع الطلاب في مختلف الجامعات بالارتقاء بالعلم و التعليم و ابعاد النزاعات السياسية عن منابر العلم و الحفاظ على قدسيتها و حرمة الجامعات .

و في نهاية اللقاء جرى انتخاب هيئة إدارية للتجمع في شمال القطاع مكونة من 9 أعضاء يمثلون مختلف الجامعات الفلسطينية في القطاع ، و ذلك تعزيزاً لمبدأ الديمقراطية و المشاركة الجماعية في العمل .