الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاشقر: حال عدم التزام الاحتلال باتفاق التهدئة فالمقاومة جاهزة للقتال

نشر بتاريخ: 10/09/2014 ( آخر تحديث: 10/09/2014 الساعة: 16:53 )
غزة-معا- أكد رئيس لجنة الداخلية والأمن في المجلس التشريعي النائب إسماعيل الأشقر أن التهدئة حققت مطالبها وشروطها التي اشترطتها باتفاق لم يوضع به كلمة واحدة ضد إرادة المقاومة الفلسطينية.

وقال الأشقر في تصريحات صحفية "في حال تنصل الاحتلال من اتفاق التهدئة فالمقاومة لم تضع السلاح وجاهزة لمعاودة القتال والتصعيد، وجاهزة أن تقاتل شهور وشهور بروح عالية وستكبد الاحتلال خسائر فادحة جدا".

وطالب الأشقر حكومة الوفاق أن تكون على قدر المسؤولية وأن تبدأ بعقد مؤتمر للاعمار، وان تبدأ باعمار ما دمره الاحتلال، وستكون المقاومة وعلى رأسها حماس سندا لهذه الحكومة، نافيا بشدة وجود حكومة بديلة أو حكومة ظل، وتابع "إن لم تقم حكومة التوافق بالتزاماتها وتحقق أهدافها ومهماتها المطلوبة منها، سيتم استبدالها بحكومة أخرى توافقية يتم التوافق عليها من قبل كل فصائل الشعب الفلسطيني".

وأشاد الأشقر بأداء المقاومة الفلسطينية التي تفوقت عسكريا وميدانيا وامنيا وسياسيا وإعلاميا وأخلاقيا على الاحتلال وتوج ذلك بنصر مؤزر رغم الجراح والآلام، وتابع " انتصار المقاومة أسس لأشياء كثرة جدا وان ما بعد هذه الحرب قد يختلف عما كان قبلها وأسس لتغيرات على صعيد القضية الفلسطينية والإقليمية وكشفت سوأت الاحتلال وبينت عورات جيشه المذعور الخائف".