الأحد: 26/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الوفاق" لا تعلم- وكيل "المقالة" يعلن صرف نصف راتب لموظفي غزة غدا

نشر بتاريخ: 10/09/2014 ( آخر تحديث: 10/09/2014 الساعة: 16:50 )
بيت لحم -معا - أكد عبد الرحمن بياتنة الناطق باسم وزارة المالية في حكومة التوافق الوطني أن الوزارة ليس لديها اي علم بخصوص صرف رواتب موظفي قطاع غزة عبر البريد.

وقال بياتنة في حديث لـ معا ان موضوع صرف رواتب "موظفي حماس" البالغ عددهم 40 الفا تقريبا، لم يحل بعد، وان صرف نصف راتب لهم جاء بقرار من وكيل وزارة المالية السابقة في حكومة حماس، وليس لدى وزارة المالية الحالية اي قرار او علم في ذلك.

من ناحيته أعلن يوسف الكيالي وكيل وزارة المالية في الحكومة المقالة التي انهت اعمالها بعد تشكيل حكومة الوفاق الوطني عن نية "وزارة المالية" صرف نصف راتب عبر مكاتب البريد والبنوك لموظفي غزة.

وقال الكيالي في تصريح نشرته وكالة "الرأي" التي كانت تنطق باسم الحكومة السابقة في غزة: "استشعارا منا في الوزارة بالظروف التي يعيشها الموظفون، ووقوفا عند مسؤولياتنا، سنشرع بصرف دفعة من متأخرات الموظفين غدا الخميس".

وذكر الكيالي أن الراتب سيكون بحد أدنى ألف شيكل، وبحد أقصى 4500 شيكل حسب الآلية المتبعة لدى وزارة المالية، حسب قوله.

وأوضح أنه تم الاتفاق مع إدارات البنوك على عدم خصم المرابحات من رواتب الموظفين، مشيرا إلى أن القرض الذي حصلت عليه الوزارة يشتمل على تسديد أقساط المرابحات من الموظفين على أن يتم خصمها من المتأخرات لدى الوزارة.

وبيّن الكيالي أنه سيتم صرف رواتب موظفي العقود والتشغيل المؤقت خلال أيام من صرف رواتب الموظفين.

من جانبه اعتبر الناطق باسم حركة حماس سامي ابو زهري تصريحات وزارة المالية في رام الله بأن مشكلة الرواتب بحاجة لقرار سياسي تمثل إقراراً صريحاً بأنه لا يوجد قرار سياسي لحل مشكلة الرواتب، وأنه لا علاقة لهذه القضية بأي جوانب فنية مرتبطة بأوضاع البنوك كما زعمت حكومة الحمد الله من قبل.