الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

"قيادات" تنظم دورات تدريبية في مجالي الاستثمار والمبيعات للرياديين

نشر بتاريخ: 11/09/2014 ( آخر تحديث: 11/09/2014 الساعة: 21:01 )
رام الله -معا- استضافت مؤسسة قيادات هذا الاسبوع- من خلال مشروعها"Palestinian House in Silicon Valley" اثنين من الخبراء لتدريب وتقديم الدعم لأصحاب المشاريع الصغيرة في مجمع التكنولوجيا eZone في فلسطين.

وقام جوش كاستون، نائب رئيس شركةFinancial Alliance Processing Service, Inc. في الولايات المتحدة، وهي شركة تعمل في مجال بطاقات الائتمان،بأعطاء دورة تدريبية في مجال المبيعات، بينما اليوت ادامز-بروفيسور الريادة في جامعة HultInternational Business School-، شرح وسائل وخيارات جمع تمويل لبدء مشاريع ريادية.

وخلال التدريب الأول، شارك جوش معرفته العميقة وخبرته في بطاقات الائتمان والمدفوعات الالكترونية، والذي يمثل عناء مستمر لأصحاب المشاريع الفلسطينية نظرا للقيود على تحويلات الأموال الالكترونية. كما وتحدث عن أهمية "الانطباعات"، فكلما زادت الانطباعات الايجابية التي تكونها الشركة زاد عدد الأشخاص الذين يشترون سلع هذه الشركةأو خدماتها. علاوة على ذلك تحدث جوش عن أهمية الحفاظ على العلاقات الجيدة مع العملاء.

وقدم اليوت ادمز يوم الأربعاء دورة تدريبية حول سبل التمويل من أجل البدء او بناء المشاريع الصغيرة، فغالبا ما يركز الرياديون بشكل كبير على رفع رأس المال مما يؤدي إلى إتخاذ قرارات غير سليمة من الممكن أن تؤثر سلبا عليهم فيما بعد، كماشرح اليوت للمشاركين كل من خيارات التمويل المختلفة وكيفية تحديد الوقتلجمع الأموال ومقدار المبلغ المطلوب وأخيرا كيفية تجنب المآزق المحتملة.

وكانت هذه الدورات مجانية ومفتوحة لكافة فئات المجتمع، كما أنها جزء من مشروع ”Palestinian House in Silicon Valley” التابع لمؤسسة قيادات، والذييوفر فرصاً لأصحاب المشاريع الصغيرة بالاجتماع مع خبراء دوليين.علاوة على ذلك فأن أصحاب المشاريع الصغيرة بإمكانهم من خلال هذا البرنامج السفر إلى الولايات المتحدة لمدة شهر كامل لبناء شبكة علاقات جديدة، كما أنه من المتوقع أن تسافر المجموعة التالية خلال الشهر القادم. ويتم تمويل هذا المشروع من قبل القنصلية الأمريكية في القدس، ودعم من مؤسسة فلسطين من أجل عهد جديد-.