الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من منظمة العمل الدولية ILO يزور غرفة تجارة وصناعة الخليل

نشر بتاريخ: 04/08/2007 ( آخر تحديث: 04/08/2007 الساعة: 16:30 )
الخليل - معا - زار وفد من منظمة العمل الدولية ILO المكون من مسؤولين في الدول العربية والأجنبية، غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، حيث كان في استقبال الوفد رئيس الغرفة الحاج هاشم النتشة وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية ورؤساء الأقسام.

وبدوره، رحب رئيس الغرفة بالوفد وقدم لهم شرحا عن غرفة تجارة وصناعة المحافظة ونشأتها وتطورها ونشاطاتها وعن أوضاع المحافظة الاقتصادية الصعبة في ظل الحواجز والاغلاقات التي تتعرض لها، والتي تتميز عن بقية المحافظات بأنها مقسمة لقسمين H1 و H2.

وفي سياق الاجابة عن سؤال حول ما تناقلته وسائل الاعلام حول مشروع البلدة القديمة واحيائها، قال رئيس الغرفة التجارية بأن المشروع في طور التنفيذ وتتابعه لجان متخصصة مشتركة من غرفة تجارة الخليل وبلدية الخليل وسوف تصرف المبالغ عبر البنوك المحلية وسيتم التركيز على البنوك التي لها أفرع في البلدة القديمة كنوع من إحياء المؤسسات المتواجدة في البلدة القديمة أيضا.

من جانبها شكرت جانيت من منظمة العمل الدولية الغرفة التجارية على الاستقبال مؤكدة على ضرورة استمرار التعاون مع الغرفة التجارية لدعم الاقتصاد المحلي خاصة وأن منظمة العمل الدولية قد نفذت عددا من المشاريع مع اتحاد الغرف التجارية الفلسطينية ومع غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل.